الخميس 16 مايو 2024

الحلقة 14 مسلسل «الاختيار 2».. تفجير مديرية أمن القاهرة و«عاليا» تنصب فخًا لـ أحمد مكى

مسلسل الإختيار2

فن26-4-2021 | 23:41

محمد أبو زيد

شهدت الحلقة 12 من الملحمة الوطنية "الاختيار 2" عدة أحداث بدأت الحلقة بمداهمة يقودها "يوسف الرفاعي" أحمد مكي لوكر يختبئ فيه الإرهابيون ويتم ضبطهم.

وفى داخل حجرة نومه، يستيقظ "زكريا يونس" كريم عبد العزيز على كابوس إذ يرى نفسه يجري وسط عدد كبير من الأشخاص ووسط التفجيرات، في الفجر يقوم بالاتصال بوالدته ليلى عز العرب، ويخبرها أنه يشاهد أحلام مفزعة فتخبره بدعاء يقوله كل ليلة.

وعرضت الحلقة مشاهد حقيقية لتفجير مديرية أمن القاهرة في 24 يناير 2014 يبين حجم الدمار والحرق الذي خلفه التفجير، وفى مشهد آخر، داخل القطاع يجلس "زكريا" كريم عبد العزيز و"أحمد فايز" وبعض الضباط يتحدثون عن قرب القبض على الإرهابي "فارس".

وتنتقل الحلقة إلى مظاهرة في منطقة عين شمس يقودها الممثل رضا إدريس هو وأنصار الجماعة الإرهابية ويهتفون بعودة الشرعية لرئيسهم المعزول محمد مرسي، ويفاجئ أحد الضباط بوجود زميله "يوسف الرفاعي" أحمد مكي داخل المظاهرة ويحمل صورة المعزول فيسأله عن سبب وجوده ليخبره أنه دخل المظاهرة حتى يتعرف عليهم أكثر عن قرب.

وظهر فيه الإرهابي "همام عطية" محمد علاء الذي كان يحمس المغيبين على عدم مغادرة رابعة قبل الفض،  يتضح من المشهد أنه ترك جماعة أنصار بيت المقدس وانضم لتنظيم أجناد مصر وأطلق على نفسه اسم "مجد الدين" وهو جالس مع الشاب "إبراهيم" أحمد داش، نجل "الخطيب" محمد يوركا الذي قتل في فض اعتصام رابعة عندما حاول أن يطلق النار من سلاحه على أحد الضباط، يروي "مجد الدين" للشاب "إبراهيم" الذي نجح في تجنيده عن العمليات الارهابية والتفجيرات التي قام بها وأنه أحسن شخص يصنع متفجرات، وأنه سوف يطلق على العمليات الارهابية المقبلة

وفي المشهد يدخل شاب آخر من ضحايا "غسيل المخ" الذي نجح الإرهابي "همام عطية" في تجنيده وهو مهندس سوف يتولى عمليات التفجير عن بعد.

وفى داخل بيت "يوسف الرفاعي" أحمد مكي، يقوم بترتيب الكتب على أرفف مكتبة والده هادي الجيار ويجلس معهم "عم عادل" أحمد حلاوة ويخبر "رفاعي" نجله أن خطيبته السابقة "عاليا" أسماء ابو اليزيد تقدم لخطبتها زميلها ووافقت عليه وهو ما أدخله في حالة حزن ليتصل بـ"سلمى" صديقة "عاليا" ويخبرها أنه يريد مقابلتها.

بعد المكالمة، اجتمعت "عاليا" وصديقتها يتضح أنه لا يوجد شخص تقدم لخطبتها وهو اتفاق بين والدتها وبين والد "يوسف" حتى يعود لها ويتراجع عن قراره في فسخ خطبتها.

ويجلس الإرهابي "أبو عبيدة" و"هارون" مع مجموعة من الإرهابيين وتبدو عليهم الفرحة بالتفجيرات التي تحدث في كل المحافظات ويتفقون على المزيد منها.

وفي إحدى الكافيهات، يلتقى "يوسف" أحمد مكي و"سلمى" صديقة خطيبته "عاليا" ويخبرها أنه يحبها ليتفاجأ أنها خلفه ثم يجلس معها وتخبره أن تعرفت عليه وهو ضابط عمليات خاصة وتعرف مدى طبيعة عمله ودار بينهم مشهد رومانسي وتغلبه الكوميديا  انتهى بالصلح بينهم والرجوع مرة آخرى.

واستمرارا لجو الرومانسية، قرر الضابط "زكريا يونس" أن يعزم زوجته "نادية" إنجي المقدم على العشاء ويخبرها أن هذا المطعم كان يرتاده صديقه الشهيد "محمد مبروك" إياد نصار وزوجته "رشا" بشرى ويدور حوار بينهم كوميدي نعرفه من خلاله أن تلك العزومة جاءت بعد فترة طويلة لأن طبيعة عمل "زكريا" تأخذ كل وقته.

ويجلس ضابطان على مقهى في انتظار قدوم "فارس" بينما يراقب المكان "زكريا" وضابط آخر والضابط "أحمد فايز" أحمد سعيد عبد الغني من داخل السيارة وعند حضوره وبعد مغادرة العنصر الارهابي ينجح "زكريا" وزملائه في القبض عليه.

في الوقت ذاته يكون "يوسف الرفاعي" أحمد مكي في منطقة عين شمس بالقاهرة للقبض على عنصرين من العناصر الارهابية ويتم ضبطهم وتنتهي الحلقة.

"الاختيار 2" يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.