الثلاثاء 25 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تطوير مروحية محلية لعمليات مشاة البحرية

مروحيات كورية

عرب وعالم26-4-2021 | 23:47

دار الهلال

قررت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين تطوير طائرة مروحية هجومية محلية لعمليات سلاح مشاة البحرية.

وقالت إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي الكورية (دابا) في بيان أوردته وكالة يونهاب الكورية إن لجنة تسيير مشروع الدفاع برئاسة وزير الدفاع "سوه ووك" وافقت على المشروع، الذي سيبدأ بجدية في العام المقبل، على أن يكتمل في عام 2031 تقريبًا، بميزانية قدرها 6ر1 تريليون وون (44ر1 مليار دولار أمريكي).

وأضافت الإدارة: "قد أخذنا في الاعتبار عوامل متنوعة مثل قابلية التشغيل مع مروحيات "مارينيون" والعمليات وكفاءة الإدارة، مشيرة إلي أنه من المتوقع أن يعزز المشروع قدرات قواتنا، وخاصة في الجزر الشمالية الغربية (بالقرب من الحدود بين الكوريتين).

كما قررت الحكومة خلال الاجتماع شراء المزيد من طائرات الشحن للقوات الجوية من الخارج. وفي إطار المشروع الذي تبلغ تكلفته 480 مليار وون، تسعى إدارة الاقتناء الدفاعي إلى تأمين أربع وحدات بحلول عام 2026. ولم يتم تحديد نوع الطائرة بالضبط، مع وجود الطائرة "لوكهيد سي-130 هيركوليز" أو "إيرباص إيه 400 إم" على قائمة اختياراتها.

وأوضحت الادارة، أنها ستطلب من البائع الأجنبي لطائرات الشحن، إنشاء شراكة مع الشركات المحلية لتعزيز الصناعات الدفاعية المحلية وخلق فرص عمل.

كما أيدت اللجنة خطة لشراء صواريخ باتريوت الاعتراضية ذات القدرات المتقدمة من طراز "باك-3" من الولايات المتحدة، من خلال برنامج البيع العسكري الأجنبي بين حكومة وحكومة.

وأشارت الإدارة إلى أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 770 مليار وون يدعو أيضًا إلى تحسين بعض قاذفات الصواريخ من طراز "باك-2" التابعة للقوات الجوية لتلائم الصواريخ من طراز "باك-3".