الخميس 23 مايو 2024

اضيفيها للإفطار والسحور..7 توابل تقوي مناعتك في رمضان

توابل تقوي المناعة في رمضان

سيدتي27-4-2021 | 12:52

ولاء نبيه

مع تزايد اعداد الإصابة بفيروس كورونا يسعي الجميع للبحث عن وسائل تقوية المناعة خاصة في رمضان وما يفرضه من نظام غذائي استثنائي للجميع.

وفي السياق السطور التالية نقدم لك أبرز أنواع التوابل المقوية للمناعة والتي يمكن إضافتها لوجبتي السحور والإفطار.

 الفلفل الحار

يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتنشيط الدورة الدموية، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكابسيسين، وهو المركب الذي يعطيه المذاق الحار ويزيد من فوائده الصحية في تقوية المناعة.

 

 الكمون

 أكدت الدراسات أن تناول ملعقة واحدة من الكمون يوميًا أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يساهم في حرق الدهون المتراكمة، بجانب دوره الفعال في الحماية من الانيميا بسبب غناه بالحديد.

الزنجبيل

يساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الغثيان والإمساك والانتفاخ.

 

 الحبهان

ظهرت بعض الدراسات أنه يساهم في مكافحة الالتهابات، فضلًا عن محتواه العالي من المعادن الضرورية للجسم، مثل الزنك والماغنسيوم والتي تساعد تقوية المناعة.

القرفة

تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم وتقليل مقاومة الأنسولين بالجسم، وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن للقرفة تأثير مثبط للشوارد الحرة، بفضل محتواها المرتفع من مضادات الأكسدة، التي تساهم أيضًا في مقاومة الالتهابات وتقوية الجهاز المناعي.

 الكركم

يحتوي على نسبة عالية من الكركمين، وهو مركب كيميائي يتميز بخصائصه المضادة للميكروبات والبكتيريا، بالإضافة إلى محتواه المرتفع من المعادن والفيتامينات التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، مثل الحديد والفسفور والماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك، وفيتامين "سي، هـ، ك "