الجمعة 24 مايو 2024

الصحة العالمية تؤكد أهمية الحصول على اللقاحات المضادة لكورونا

الصحة العالمية تؤكد أهمية الحصول على اللقاحات المضادة لكورونا

عرب وعالم27-4-2021 | 14:52

دار الهلال

أكد الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، أهمية الحصول على التطعيمات المضادة لفيروس كورونا، مشيرًا إلى زيادة عدد الإصابات بالفيروس في إقليم شرق المتوسط.

وقال المنظري - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط اليوم /الثلاثاء/ بمناسبة الأسبوع العالمي للتمنيع 2021 - : "إن المناسبات الدينية مثل شهر رمضان وعيد الفطر وأعياد المسحيين ستكون فرصة لزيادة عدد الإصابات بكورونا".

وأضاف: "أن التلقيح أداة قوية للحماية من الأمراض الفيروسية"، مشيرًا إلى أن مواطنى الإقليم حصلوا على 36 مليون جرعة من لقاح كورونا.. مؤكدا أن اللقاح آمن وفعال وليس اختيارًا شخصيًا، و الأعراض الجانبية بسيطة وحصول الجميع على اللقاح يقلل من فرص انتشار المرض.

وعلى صعيد متصل، قال: "إن ما يحدث في الهند من تفش كبير لوباء كورونا يمكن أن يؤثر على باقي دول العالم"، مؤكدًا توافر جميع أدوات الوقاية من المرض.

وأكد أن هناك المزيد من اللقاحات التي يمكنها توفير قدر كبير من الحماية للبشر، محذرًا من أن مستوى التردد في أخذ اللقاحات بإقليم شرق المتوسط ما زال مرتفعًا، داعيًا الجميع إلى تلقي اللقاحات.