السبت 1 يونيو 2024

نقابة الأطباء: الزيادة فى حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا يرجع إلى انتشار المناسبات والتجمعات

رشوان شعبان عضو نقابة الأطباء

أخبار27-4-2021 | 15:23

إسراء خالد

قال الدكتور رشوان شعبان، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن الزيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا يرجع إلى الدخول في الموجة الثالثة من الفيروس والتي تعد أكثر خطورة، وتتطلب مزيدا من الوعي.

 

وأوضح رشوان في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أن الأيام الماضية شهدت زيادة كبيرة في أعداد الإصابة اليومية بفيروس كورونا، حتى اقترب عدد حالات الإصابة اليومي من الألف حالة، مما يحتم التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، للسيطرة على الموقف، ومنع حدوث أي تطورات غير مرغوبة فيما يتعلق بانتشار الفيروس.

 

وأشار عضو نقابة الأطباء، إلى أن الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، ترجع إلى انتشار المناسبات والتجمعات بشكل كبير، والتي على رأسها دخول شهر رمضان، والذي يعد بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا، نظرًا لما يتسم به من عادات وتقاليد تتمثل في التجمعات العائلية، والعزائم، وصلاة التراويح، مما يؤدي إلى خلق حالة من الزحام تسهل انتشار فيروس كورونا، مضيفًا أن تلك الفترة تشهد أيضًا أعياد الأخوة المسيحيين، والتي تساهم في زيادة الزحام والتجمعات.

 

وأكد أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير لقاح كورونا لكافة المواطنين لحمايتهم من الإصابة بعدوى بفيروس كورونا، وفيما يتعلق بوجود بعض المخاوف لدى المواطنين من الآثار الجانبية للقاح، أشار رشوان إلى أن حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على اللقاح من شأنه إزالة كافة المخاوف المتعلقة بالمواطنين، والتشجيع على تلقي اللقاح، للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وشدد رشوان على أن الموجة الثالثة من فيروس كورونا تتطلب توعية المواطنين بخطورة أعراضها، وسرعة انتشارها، والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات، والابتعاد عن مناطق الزحام قدر الإمكان، فهي عامل أساسي لانتشار الفيروس، بالإضافة إلى الحرص على تقوية المناعة من خلال تناول طعام صحي.