الخميس 23 مايو 2024

وزيرة الصناعة: نسعى لوضع إطار تشريعي للتجارة الإلكترونية

وزيرة الصناعة

أخبار27-4-2021 | 16:40

دار الهلال

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة، إن الدولة تنظر لقطاع الصناعة بنظرة مختلفة عما كان في السابق، حيث أننا نهدف لتحديث القطاع الصناعي لتحقيق نسب نمو في الاقتصاد المصري من خلال قطاع رسمي منظم قادر على مواجهة التحديات. 

وأضافت الوزيرة، خلال موتمر صحفي عقد منذ قليل، بحضور رئيس الوزراء، أن مستهدفات القطاع الصناعي تعتمد على زيادة  الصادرات المصرية، وكذلك  الاستغلال  الأمثل للأراضي، ويتم حصر الأراضي الغير مستغلة، والتي سبق تخصيصها ولم يتم إقامة مشاريع بها. 

وتابعت الوزيرة، أننا نسعى لتوفير سوق مناسب للصادرات المصرية من خلال مراجعة الاتفاقيات الدولية للربط بين السياسيات الدولية بالصناعات المصرية  
وكذلك التوجه للسوق الأفريقي وفتح أسواق جديدة بها. 

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم  إطلاق برنامج دعم الصادرات، والذي يعمل على الصادرات المصرية وتحديثها ودراسة احتياجات الأسواق العالمية.  

وقالت جامع: "نستهدف تنمية القطاعات الثانوية ومنها قطاع الصناعات الهندسية والصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل، وكذلك تشجيع التجمعات الصناعية ونحن بصدد إنشاء مراكز تدريب بجانب الروبيكي ليكون مجمع صناعي متكامل ودمج القطاعات الرسمية والقطاعات الغير رسمية، بالإضافة إلى شبكة مجمعة خاصة من ريادة الأعمال من خلال هذه الشبكة نجمع كل برامج ريادة الأعمال وربط الخريطة الاستثمارية للمشروعات بتنافسية المحافظات و دعم التحول للاقتصاد الأخضر من خلال ترشيد الطاقة للمصانع. 

واستطردت: "نتجه للتجارة الإكترونيه لوضع إطار تشريعي لهذه التجارة، وهذه فرصة هامة جدا لزيادة الموراد بالتنسيق مع وزراة الاتصالات وزراة التموين والتجارة".