الإثنين 17 يونيو 2024

خبير عسكري: ضخ الاستثمارات في سيناء خط الدفاع الأول ضد الإرهاب

العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الاٍرهاب

أخبار27-4-2021 | 20:37

محمود كمال

قال العقيد حاتم صابر، الخبير العسكري والاستراتيجي في مجال مكافحة الإرهاب، إن هناك اهتمام كبير من قبل الدولة للتنمية في سيناء، لافتا إلى أن هذه التنمية متمثلة في إقامة الأنفاق لربط محافظات الجمهورية بسيناء بعد أن كان يوجد معبرا واحدا فقط المعروف باسم «نفق الشهيد أحمد حمدي».

 

وأضاف صابر، فى تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن ضخ الاستثمارات في شمال ووسط سيناء بالتحديد يتيح توفير فرص عمل جديدة مقدرة بمليوني فرصة عمل، موضحا أن تعمير وسط وشمال سيناء هو خط الدفاع الأول ضد التنظيمات التكفيرية وانتشار ظاهرة الإرهاب في سيناء.

 

وأكد خبير مكافحة الإرهاب، أن الضفة المصرية تعمل علي طريقين أو خطين، الخط الأول متمثل في مكافحة الإرهاب على الأرض عسكريا، والخط الثاني متمثل في دعم القاطرة الاقتصادية أو التنمية الاقتصادية في سيناء.

 

ووجه الرئيس السيسي بتوفير أحدث المعدات والآلات لاستصلاح الأراضي المستهدفة في سيناء، واستكشاف أفضل الأنشطة الزراعية، وتطبيق أحدث وسائل الري لتعظيم الاستفادة القصوى من المياه بشكل اقتصادي، ومضاعفة الإنتاج كمًا وكيفًا.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الاجتماع تناول «استعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لاستصلاح الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء».

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد عرض الموقف التنفيذي للأراضي المستهدفة في شمال ووسط سيناء لإقامة المشروع القومي للزراعة المتكاملة في تلك المنطقة، وذلك بالتنسيق بين جهات الدولة المختلفة، بما في ذلك حصر ودراسة البيانات الخاصة بالرفع المساحي وطبيعة التربة، وكذلك الوقوف على نسب الإنجاز الذي تم بالفعل في الأراضي التي تم تخصيصها في السابق.