الأحد 26 مايو 2024

«التعليم العالي» تكشف حقيقة تحويل المدن الجامعية لمستشفيات عزل

المدن الجامعية

أخبار27-4-2021 | 21:38

محمد عاشور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء بشأن تدهور الوضع الصحي في مستشفيات العزل وتحويل المدن الجامعية إلى مستشفيات نتيجة نقص الأسرة.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الشائعة المتداولة، مؤكدةً أن تلك الرسالة مزيفة، وأن المدن الجامعية يقيم بها طلاب الجامعات المصرية حتى انتهاء الفصل الدراسي الحالي، وذلك وسط إجراءات احترازية مكثفة.

 وشددت على توافر أكثر من 50% من القدرة الاستيعابية لمستشفيات العزل الجامعية، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بها لاستقبال أي حالات إصابة بالفيروس خلال الفترة المقبلة، وكذلك الاستعداد التام لزيادة السعات الاستيعابية لتلك المستشفيات سواء على مستوى الأسرّة العادية أو أسرّة العناية المركزة حال الاحتياج لذلك.

 ومن جانبها، أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه يوجد مخزون استراتيجي كافي من الأكسجين الطبي بجميع مستشفيات الجمهورية المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا، بلغ 2 مليون و200 ألف لتر، فضلاً عن توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية اللازمة بالمستشفيات، لافتةً إلى استمرار التوريد طبقاً لمعدلات التشغيل بكل مستشفى من خلال النظام الإلكتروني المميكن.

وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والتي تهدف لإثارة الخوف والرعب بين المواطنين.