الثلاثاء 7 مايو 2024

عمر الشناوي لـ«دار الهلال»: تدربت على يد ضباط حقيقيين.. والاختيار 2 شرف لأي شخص المشاركة فيه

عمر الشناوي

فن27-4-2021 | 22:07

محمد أبو زيد

لفت الفنان عمر الشناوي الأنظار إليه في الملحمة الوطنية الاختيار 2، إذ يجسد شخصية الضابط "عبد الله" بمنتهى الاتقان والحرفية، وتجمعه عدة مشاهد مع زميله الضابط "خيرت السبكي" الذي يجسد دوره الفنان طارق صبري.

"السبكي" هو ضابط خائن انضم للجماعة الإرهابية عقب فض اعتصام رابعة المسلح، وأطلق على نفسه "أبو علي"، وكان مدربًا للإرهابيين في سيناء، وخطط لعدد من جرائم اقتحام مواقع للجيش والشرطة، وتورط في عدد من القضايا الإرهابية، وانضم لتنظيم ولاية سيناء، وفي 17 نوفمبر 2018، قام الجيش المصري باستهداف مجموعة من أوكار الإرهاب، أعلن بعدها تنظيم ولاية سيناء، مقتل أمير التنظيم الإرهابي، كما أعلنوا قتل الإرهابي خيرت السبكي.

الفنان عمر الشناوي كشف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" عن ترشيحه للدور والمشاهد التي جمعت بينه وبين طارق صبري "خيرت السبكي"، وعن الظهور المميز الذي ظهر به، وكيف حضر للشخصية والمهمة التي تنتظره مع تطور الأحداث".
 
وقال الشناوي: "رشحني للعمل المخرج بيتر ميمي والمؤلف هاني سرحان، والاختيار 2 شرف لأي شخص أن يعمل به، ثم قمت بعدها بالتحضير لشخصية الضابط "عبد الله"، وتدربت على يد ضباط في الأمن الوطني على السلاح والحركة وحضرت تدريبات حتى نعرف كيف يتصرفون في المواقف التي تقابلهم وكل سلاح جديد استخدمته تلقيت تدريبات عليه".

وتابع: "كان هناك اهتمام كبير بأن الموضوع يظهر بمنتهى الصدق، وكان ضباط الأمن الوطني معنا في التصوير".

وعن المشاهد التي جمعته بالضابط "خيرت السبكي" الذي يجسد دوره طارق صبري، قال: "كنت مستغرب تصرفاته لأن ضباط الأمن المركزي المرشحين إلى رتبة أو مكانة إنقاذ رهائن في الأمن الوطني هي رتبة عالية ومكانة مميزة القليل من ينجح في الدخول لها في نفس الوقت الضابط "عبد الله" الذي جسدت دوره في حالة استغراب من زميله "خيرت السبكي" الذي نجح ولكنه يرفض تلك المهمة إذن لماذا تقدمت لها من البداية ثم ترفضها بعد أن وصلت لتلك المرحلة، ولكن مع تطور الأحداث نفهم سبب رفضه".

واختتم: "مع تطور الأحداث تتولى الشخصية التي أقدمها مهمة ضابط إنقاذ رهائن في الأمن الوطني وسوف نشاهد عمليات كثيرة في الحلقات القادمة".

"الاختيار 2"، يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

Egypt Air