السبت 18 مايو 2024

بعد عرض أحداثها بمسلسل «الاختيار 2».. تعرف على شهداء عملية «عرب شركس»

مسلسل الاختيار 2

فن28-4-2021 | 02:58

محمود علي

حملت الحلقة الخامسة عشر من الملحمة الوطنية الاختيار 2 اسم عرب شركس، واستعانت الحلقة ببعض المشاهد الحقيقة لتنفيذ هذه العملية البطولية التي استشهد على إثرها العميد ماجد أحمد إبراهيم، والعقيد ماجد أحمد كمال.

عقب فض اعتصام رابعة العدوية والإطاحة بالمعزول مرسي، قامت الجماعات الإرهابية وعلى رأسها أنصار بيت المقدس، بتنفيذ عدة عمليات إرهابية خسيسة في أنحاء متفرقة من الجمهورية.

ونفذت هذه العناصر الإرهابية عمليات تفجير مديرتي أمن القاهرة والدقهلية، وكانت تتخذ من منطقة عرب شركس بمحافظة القليوبية وكرا لهم، مما دفع الأجهزة الأمنية لتكثيف جهودها لضبط هؤلاء الإرهابيين. وفي 19 مارس عام 2014، داهمت قوات مشتركة من القوات المسلحة والشرطة مخزنا مهجورا بمنطقة "عرب شركس “ بمحافظة القليوبية، واشتبكت مع مجموعة مسلحة داخله، وقبضت على عدد من المسلحين وقتلت 6 آخرين.

واسُتشهد خلال هذه المداهمة العميد ماجد أحمد إبراهيم، والعقيد ماجد أحمد كامل من ضباط سلاح المهندسين بالجيش "خبراء مفرقعات"، أثناء محاولتهما إبطال مفرقعات كان المتهمون زرعوها في المخزن المهجور قبل القبض عليهم.

وفي شهر مايو عام 2015، تم تنفيذ حكم الإعدام بحق 6 من المحكوم عليهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية عرب شركس الإرهابية".

وفي عام 2015 أجرت زوجة الشهيد العميد ماجد أحمد كمال شاكر، مداخلة لإحدى القنوات الفضائية عبرت فيها عن سعادتها العارمة بعد تلقيها خبر تنفيذ حكم الإعدام علي المتهمين بقضية عرب شركس.

وأضافت أن القضاء المصري عادل وناصف، وحكم الإعدام أقل شىء يقدم لهؤلاء المجرمين، برغم أنها كانت تتمني حضور جلسة النطق بالحكم، مؤكدا أن حق زوجها عاد بعد الأخذ بالثأر من قتلة الشهيد، وأبناء الشهيد تأثروا كثيرا بعد فقدان أبيهم، قائلة "ربنا ينتقم منهم ويعذبهم أشد عذاب".

يذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.