الأربعاء 15 مايو 2024

توفير قافلة شاملة بقرية أبيس بالبحيرة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قافلة سكانية شاملة

محافظات28-4-2021 | 11:37

ابراهيم رشوان

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

وأشار إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى المبادرة، للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

وفى السياق نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام، قافلة سكانية شاملة بقرية أبيس الخامسة التابعة للوحدة المحلية لقرية كوم إشو، إحدى قرى المبادرة الرئاسية. 

 شارك بالقافلة ممثلو جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من الصحة والتعليم والطب البيطري والتضامن الاجتماعي والأوقاف والتموين  وقسم الكهرباء بالمركز. 

وتضمنت القافلة التوعية بآثار الزيادة السكانية وخطورتها على التنمية وجرى الكشف علي 216 حالة تنوعت ما بين باطنة وأطفال وجلدية وأسنان ونساء، بالإضافة إلي صرف أدوية وتقديم خدنات تنظيم الأسرة المتنقلة، كما شارك طبيب العظام فى الكشف على 45 حالة، وشارك التضامن بالاستعلام عن 50 حالة وتقديم 10 مشروعات للمرأة الريفية، وتسليم ع50 شنطة رمضان و25 قطعة ملابس للعيد، وتوفير سيارتين بهما 200 اسطوانة غاز وتحصين الثروة الحيوانية.

كما تم خلال القافلة إلقاء الضوء علي مكانة المرأة فى الإسلام ومخاطر زواج القاصرات وحرمانهم من حقهم فى التعليم، ومشروعية تنظيم الأسرة في الاسلام من كافة الجوانب.

Dr.Radwa
Egypt Air