الأربعاء 22 مايو 2024

«أمهات مصر»: لا شكوى من امتحانات شهر أبريل باستثناء الفيزياء والكيمياء لأولى ثانوي

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

أخبار28-4-2021 | 12:21

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن الاتحاد لم يتلقى أي شكاوي بخصوص امتحانات شهر أبريل المجمعة فيما يتعلق بطلاب الصفوف الرابع الابتدائي، والأول الإعدادي، في حين أجمع أولياء الأمور حول وجود بعض المواد الصعبة في امتحان اليوم للصف الأول الثانوي.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن امتحان طلاب الصف الأول الثانوي المجمع تضمن صعوبة في الأجزاء المتعلقة بمادتي الفيزياء والكيمياء، حيث أجمعت أولياء أمور الطلاب على صعوبة امتحان المادتين، في حين تباينت الآراء حول مستوى الجزء الخاص بمادة الأحياء.

وأشارت مؤسس اتحاد أمهات مصر إلى أن اليوم الأربعاء، شهد امتحان طلاب الصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، لامتحان شهر أبريل المجمع، وهو الامتحان المتمم للعام الدراسي لطلاب سنوات النقل، حيث يشمل الامتحان جميع المواد الأساسية في الفصل الدراسي الثاني، وهى مواد اللغة العربية، والإنجليزية، والعلوم، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية، كما أدى طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحان في مواد الكيمياء، والفيزياء، والأحياء.

وأضافت أن طلاب الصف الثاني الثانوي، يؤدون في ظهر اليوم بالشعبة الأدبية امتحان اللغة الأجنبية الثانية والجغرافيا، في حين يؤدي طلاب الشعبة العلمية اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.