الأربعاء 26 يونيو 2024

ريان جيجز يدافع عن نفسه فى المحكمة لهذا السبب

ريان جيجز

ملاعب الهلال28-4-2021 | 13:19

حسن محمود

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء أن لاعب مانشستر يونايتد السابق ومنتخب ويلز، ريان جيجز دافع عن نفسه أمام المحكمة اليوم فى الجرائم المنسوبة إليه، بأنه غير مذنب في أول ظهور له للمحكمة بعد اتهامه بثلاث تهم منها الاعتداء.

وظهر لاعب الشياطين الحمر السابق في قفص الاتهام في محكمة الصلح في مانشستر في أول ظهور له أمام المحكمة حيث تمت قراءة التهم الثلاث الموجهة إليه وأدخل إقراراته بالبراءة. وتزعم تهمة السيطرة والسلوك القسري أن الانتهاكات استمرت قرابة ثلاث سنوات ، بين ديسمبر 2017 ونوفمبر 2020.

تم إخبار جيجز بأنه سيتعين عليه المثول أمام محكمة التاج في 26 مايو.

وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز فإنه تم اتهام رايان جيجز ،صاحب الـ 47 عامًا ، بالتسبب في ضرر جسدي فعلي ، والاعتداء ، بالإضافة إلى تهمة واحدة تتعلق بالسلوك القسري والسيطرة ؛ و قال لاعب منتخب ويلزالسابق إنه سيتعين عليه المثول أمام محكمة التاج في 26 مايو المقبل.

ونفى لاعب كرة القدم السابق في مانشستر يونايتد ريان جيجز اتهامه بالعنف في سلوكه تجاه صديقته ، بما في ذلك الاستخفاف والتحرش والإهانة وسوء المعاملة.

كما قدم المدير الفني لويلز إقرارًا بالبراءة من الأذى الجسدي الفعلي المتعلق بحادث وقع في منزله في ورسلي ، مانشستر الكبرى ، في 1 نوفمبر الماضي. كما تم اتهامه بالاعتداء على امرأة في العشرينات من عمرها خلال نفس الحادث المزعوم.

وفى يوم الجمعة الماضي، أصدر جيجز بيانًا قال فيه إنه "يحترم تمامًا الإجراءات القانونية ويتفهم جدية المزاعم والاتهامات".

وأضاف: "سأدفع ببراءتي في المحكمة وأتطلع إلى تبرئة اسمي. "أود أن أتمنى لروبرت بيج والجهاز الفني واللاعبين والمشجعين كل التوفيق في بطولة اليورو هذا الصيف."

وواجه جيجز منذ نوفمبر الماضي تهم تتعلق بالاعتداء على صديقته، وعلى إثر ذلك غاب عن انطلاق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 باعتباره الميدر الفني للمنتخب بعد قرار من الاتحاد الويلزي بذلك.

وألقي القبض على نجم مانشستر يونايتد الانجليزي السابق (47 عاماً) بعد خلاف مع صديقته كايت جريفيل.

وفي شهر فبراير الماضي، تم تمديد مراجعته القضائية حتى الأول من مايو.

وأوضح الاتحاد الويلزي أن روبرت بايج الذي تولى أيضا مسؤولية قيادة ويلز في مباريات دوري الأمم في نوفمبر الماضي، سيواصل الاشراف على المنتخب خلفا لجيجز الذي ينفي مزاعم الاعتداء. 

يذكر أن خاض جيجز 64 مباراة دولية مع ويلز ، وكان له مسيرة رائعة مع مانشستر يونايتد ، حيث فاز بـ 13 لقباً في الدوري الإنجليزي الممتاز ، ولقبين في دوري أبطال أوروبا ، وأربعة كؤوس الاتحاد الإنجليزي وثلاثة كؤوس للدوري. وهو أيضًا شريك في ملكية فريق سالفورد سيتي في الدوري الثاني.