الجمعة 3 مايو 2024

الموجة الثالثة لكورونا.. نائب مدير حميات إمبابة يطالب المواطنين بالعودة للكمامة

ارتداء الكمامات

أخبار28-4-2021 | 13:58

محمود كمال

قال الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفي حميات إمبابة، إن زيادة الإصابات اليومية بفيروس كورونا وتخطيها حاجز الألف إصابة يوميا، يعود لعدة أسباب منها سلوكيات المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، حيث تزداد العزومات وهذا ما يؤدي إلي زيادة عدد الإصابات، وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وأوضح الجارحي في تصريح لبوابة دار الهلال أن كثير من المواطنين لم يعودوا يتذكرون أن هناك ما يسمي بفيروس كورنا يهدد العالم، مؤكدا أن زيادة عدد الإصابات كان أمرا متوقعا وخاصة مع عدم التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي وارتداء الكمامات، وعودة فتح المقاهي والتجمعات المزدحمة.

وأشار نائب مدير مستشفي حميات إمبابة، إلى أن تقلبات المناخ من بارد وحار تعد أيضا أحد الأسباب الرئيسة التي تعمل علي  انتشار الفيروس بشكل كبير، مضيفا أنه لولا أن الإجراءات الاحترازية والمساعدة المتواصلة والمجهود المبذول من قبل الدولة، لتعرضت البلاد إلى مشاكل واضطرابات كثيرة جراء الجائحة.

وشدد على أن الدولة المصرية تعاملت بنجاح في مكافحة فيروس كورنا منذ بداية الفيروس، والمطلوب الآن في ظل الموجة الثالثة التي تنتشر وتهدد المواطنين العودة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية، مضيفا أن الكثير من الناس لم يعد يتذكر خط الدفاع الأول وهو الكمامة وخاصة في الأحياء الشعبية في جميع أنحاء مصر.

وأكد يجب علي المواطنين أخذ جميع الإجراءات الاحترازية والاستماع إلى ما تشير إليه الدولة وما تقدمه من نصائح للحفاظ علي سلامة أنفسهم وعلى سلامة بلادهم، لأن الجميع مسئول عن مواجهة الفيروس ومنع انتشاره.

Dr.Randa
Dr.Radwa