الخميس 30 مايو 2024

إزالة 300 حالة تعد على نهر النيل منذ انطلاق حملات الموجة الـ17 ببني سويف

إزالة 300 حالة تعد على نهر النيل منذ انطلاق حملات الموجة الـ17 ببني سويف

محافظات28-4-2021 | 14:20

دار الهلال

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف انتظام سير العمل في حملات الموجة الــ17 لإزالة التعديات على نهر النيل والتي تنفذها الإدارة العامة لحماية النيل، موضحا أن إجمالي حالات التعد التي تمت إزالتها على نهر النيل بلغت نحو 300 حالة على إجمالي مساحة 109 آلاف و250 متراً مربعاً، وذلك منذ بدء الحملة. 

وتأتي هذه الحملات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعد عليها وحماية مجرى نهرالنيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ومتابعة من وزارة التنمية المحلية.

جاء ذلك خلال مناقشة غنيم لتقرير أعده أحمد إبراهيم مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة ببني سويف ، والذي أشار إلى أن الموجة الـ17 تنفذها الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية.

وأضاف إبراهيم أن الحملات بدأت منذ 20 مارس الماضي وتستمر على مدار 3 أشهر، بهدف إزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية بنطاق المراكز المطلة على النيل بالمحافظة، منوهاً بتكليفات المحافظ للأجهزة التنفيذية المعنية بعدم السماح بعودة التعديات مجدداً وتوجيه رؤساء الوحدات المحلية بالإبلاغ الفوري عن أية حالات تعتبر جديدة عقب تنفيذ موجة الإزالات الحالية.