الثلاثاء 21 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: تباين الآراء حول امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي

داليا الحزاوي

تحقيقات28-4-2021 | 14:51

إسراء خالد

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، سير امتحانات شهر أبريل المجمعة لطلاب الصف الأول الإعدادي، والصفين الأول والثاني الثانوي، المنعقدة اليوم الأربعاء، والتي شهدت تباينا في الآراء حول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، في حين كان هناك إجماع على سهولة الامتحان المجمع للصف الأول الإعدادي.

وقالت الحزاوي، في تصريحات صحفية: إن الآراء قد تباين فيما يتعلق بمستوي امتحانات اليوم للصفين الأول والثاني الثانوي، ويمكن إرجاع ذلك، إلى أن الامتحان كان على مستوي الإدارات، ولكن جاءت أغلب الآراء تفيد بأن الامتحان المجمع جاء في مستوي الطالب المتوسط.   

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن الامتحان المجمع لطلاب الصف الأول الإعدادي، كان سهلا ولا يوجد به أي مشاكل، منوهة بأن المدارس بدأت في إعطاء طلاب صفوف النقل الابتدائية والإعدادية والثانوية، بوكليت امتحان المواد غير المضافة للمجموع، لحلها من المنزل، وإرسالها للمدرسة مرة آخرى، وفقا للجدول التي تحدده كل إدارة تعليمية.

وأشارت إلى أنه عقب الانتهاء من الامتحانات المجمعة اليوم، تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي لطلاب الصفوف النقل، وفقًا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن تكون امتحانات شهر أبريل هى المتممة للعام الدراسي الحالي، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب في ظل انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا.