الإثنين 1 يوليو 2024

تحرير 989 محضر جنحة صحية وضبط 10 أطنان مواد غذائية فاسدة بالغربية

تكثيف الرقابة علي الأسوا ق

محافظات28-4-2021 | 17:48

وجه الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية بتكثيف الحملات الرقابية علي منافذ بيع الأغذية بالمحافظة لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، حفاظاً علي الصحة العامة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية بالمحافظة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وشنت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية حملات مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية بمراكز ومدن محافظه الغربية، أسفرت جهود الحملات عن ضبط 5028 كجم و4410 لترات من مواد غذائية فاسدة، والتحفظ على 107 رسائل مستوردة، وكذلك تم غلق منشأت غذائية تعمل بدون ترخيص وغير مستوفية الإشتراطات الصحية، مما يمثل خطرا داهما علي الصحة العامة للمواطنين.


كما أمر وكيل الوزارة بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وقد تم تحرير 989 محضر جنحة صحية للمخالفات ، معرباً عن شكره لجميع فرق مراقبة الأغذية والمشاركين في هذه الحملات علي الجهود المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.
ومن جانبه، أوضح الشناوي نجم مراقب عام الأغذية أنه قد تم سحب 2028 عينة، وإرسالها إلى المعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي والتفتيش على التراخيص الصحية ومدى استيفائها.
وأكدت الدكتورة فاطمة يوسف مدير إدارة مراقبة الأغذية على إستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.