الثلاثاء 25 يونيو 2024

رئيس قسم المناعة بعين شمس: لا يوجد روشتة علاجية ثابتة لفرضها على مصابي كورونا

الدكتور أشرف عقبة

أخبار28-4-2021 | 22:23

عبدالرحمن البرعي

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن مرضى فيروس كورونا يتوجب عليهم عدم الصيام خلال فترة المرض وعند عدم استقرار حالتهم الصحية العامة.

وأوضح الدكتور أشرف في تصريحاته لبوابة «دار الهلال» أنه لا يوجد روشتة علاجية ثابتة نستطيع فرضها على المصابين بفيروس كورونا، فهناك من يعاني من أمراض مزمنة تتطلب حالته الكثير من الحرص في التعامل مع العلاجات المتناولة، بالإضافة إلى كبار السن الذين يحرم عليهم بعض الأدوية التي قد تضرهم بسبب ضعف أجسادهم وعدم تحملها للأدوية ذات الآثار السالبة، ويتم حل كل هذه الاختلافات بالمتابعة الشديدة من قبل الطبيب المختص.

وأضاف عقبة، أن المصابين بفيروس كورونا يتوجب عليهم تناول الأغذية الصحية السليمة التي تعزز من كفاءة الجهاز المناعي مع عدم الإفراط في غذاء معين لأنه يتسبب في نتائج خطيرة، هذا مع التركيز على السوائل المختلفة بأنواعها من عصائر طبيعية ومشروبات وأعشاب ساخنة، كما حذر من شرب المياه الغزية ومشروبات الطاقة والمشروبات المليئة بمادة الكافيين والمنبهات.

كما ينصح الدكتور أشرف المخالطين لمصابي كورونا والقائمين على رعايتهم بالتزام ارتداء الكمامات طوال الوقت والحرص على تعقيم المنزل بصورة دورية والحرص على التهوية الجيدة لمكان العزل وتجنب لمس الوجه والعينين.

وأوضح أن المتعافين من فيروس كورونا عليهم تناول أغذية صحية سليمة من خلال الاتزان في تناول الأطعمة التي ترفع كفاءة الجهاز المناعي.


وأشار إلى أن أعداد الإصابات المتزايدة تأتي نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الكاملة والخروج من المنزل حتى لأبسط الأسباب.