السبت 4 مايو 2024

القصير : بدء موسم الصيد في بحيرة البردويل

موسم الصيد

أخبار29-4-2021 | 14:00

أماني محمد

أعلن السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي عن افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل، حيث أكد أن اهتمام وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية وتطوير البحيرات المصرية ومنها بحيرة البردويل يسهم في زيادة إنتاج مصر من الأسماك. 

وأضاف القصير أن بحيرة البردويل فيها افضل وأندر أنواع الأسماك ويتمتع انتاجها بسمعة متميزة محليا وعالميا.

من ناحيته، قال الدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة الثروة السمكية إنه تم افتتاح موسم الصيد بعد التنسيق بين وزارة الزراعة ومحافظة شمال سيناء وجمعيات الصيد وذلك فى اطار الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة.

وأضاف أنه وبعد مراعاة للإجراءات الاحترازية فقد تم الاحتفال فى وجود عدد محدود من الجهات التنفيذية بالمحافظة وممثلين لهيئة الثروة السمكية والشركة الوطنية وأعضاء جمعيات الصيد بالبردويل. 

وأضاف مصيلحى أن الصيادين أعربوا عن شكرهم للقيادة السياسة ووزارة الزراعة وجميع الجهات المعنية في الدولة على ماقاموا به من جهد لافتتاح موسم الصيد في موعده مؤكدين اتباع الضوابط الخاصة بالصيد.

يذكر أن بحيرة البردويل وبناءا على توجهيات رئيس الجمهورية شهدت موخرا تطويرا كبيرا سوف يؤدي إلى زيادة انتاجها سواء للسوق المحلى أو التصدير الامر الذي يسهم في دعم الاقتصاد القومي بالنقد الأجنبي.

وفي وقت سابق، أكد المهندس سامى سليمان الهوارى مدير منطقة الثروة السمكية بشمال سيناء، أنه تمت الموافقة على افتتاح موسم الصيد ببحيرة البردويل لمدة شهر تجريبي، تزامنا مع احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء، مع الالتزام بالضوابط وتشغيل المراكب ببحيرة البردويل نهارا من اول ضوء حتى آخر ضوء.
 
وأوضح أن البحيرةيعمل بها 1228 مركب صيد ، وافقت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية على منح فترة سماح للعمل بالتراخيص المنتهية فى 30 مارس 2021 للعمل بها لمدة 3 أشهر.