الأربعاء 26 يونيو 2024

«الحق فى الدواء»: أرض المعارض ستتيح حصول 10 آلاف مواطن يوميًا على لقاح كورونا

الدكتور محمود فؤاد

طبيب الهلال30-4-2021 | 20:31

أنديانا خالد

أشاد الدكتور محمود فؤاد، المدير التنفيذى للمركز المصري لحماية الحق فى الدواء، بإعلان وزارة الصحة والسكان عن الانتهاء من تنفيذ مركز أرض المعارض لاستيعاب المواطنين لتلقي لقاح كورونا، متوقعا أن يصل عدد متلقي لقاح كورونا يوميا نحو 10 آلاف مواطن.

وأضاف المدير التنفيذى للمركز المصري لحماية الحق فى الدواء، أن هناك تكليف من قبل وزارة الصحة للصيادلة والعاملين في هذا المجال، وأطباء العلاج الطبيعي وأطباء الأسنان بالذهاب إلى مقر "أرض المعارض" استعدادا لافتتاح مركز إعطاء التلقيح للمواطنين.

وأوضح أن التكليف شمل 50 طبيبا من منتسبي للعمل بمركز اللقاح بأرض المعارض بمدينة نصر بنظام المأمورية، وذلك لأطباء الأسنان الوقائي، والعلاج الطبيعي، والصيدلة.

وعن لقاح كورونا، أوضح أن هناك نوعين من اللقاح وهم استرازينيكا والصيني، كما يجرى حاليا تجارب سريرية اللقاح الروسي على  1500 متطوع مصري، مطالبا المواطنين بضرورة تلقي اللقاح والتسجيل عبر موقع "وزارة الصحة المصرية".

وتدخل "أرض المعارض" مرحلة جديدة ستمر بهذا المكان الواسع الذي يبلغ مساحته نحو 1500 متر مربع، تستوعب نحو 10 آلاف مواطن يوميا، فبعدما كان مقرا لإقامة المعارض الكبيرة، أصبح مركز تلقي لقاح كورونا بأرض المعارض، فمن المقرر افتتاحه في مايو المقبل أمام المواطنين لتلقي لقاح كورونا، وسط إجراءات احترازية شديدة.

مركز تلقي لقاح كورونا بأرض المعارض 
مركز تلقي لقاح كورونا بأرض المعارض، حيث يعود سبب اختيار هذا المكان إلى اتساع المكان واقترابه من كافة المواطنين، مما يسهل الوصول إليه، كما أنه جيد التهوية وبه أماكن واسعة لانتظار، وبذلك يصبح أحد مراكز تلقي لقاح كورونا في القاهرة.

أرض المعارض اليوم
ويضم أرض المعارض اليوم بعد التجهيزات التي قامت بها وزارة الصحة والسكان، 75 عيادة ثلاثية، يوجد في كل عيادة فريق طبي ومدخل بيانات ومكان إعطاء اللقاح للمواطن، كما تتضمن مكان واسع يستوعب أعداد المواطنين المتقدمين لأخذ جرعة من لقاح كورونا.

الاكثر قراءة