الخميس 9 مايو 2024

يوسف سامح يكشف كواليس الأغنية الأفغانية بمسلسل «القاهرة كابول» (حوار)

الفنان يوسف سامح خلال أحداث مسلسل القاهرة كابول

فن30-4-2021 | 22:16

أحمد أحمد محمد

شهدت الحلقة الـ 14 من مسلسل القاهرة كابول الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي، نقطة فارقة في انطلاقة الفنان الواعد يوسف سامح الذي جمعه مشهد هادئ مع الفنان الكبير طارق لطفي وهو يغني أغنية الأفغانية التي لفتت انتباه الجمهور المتابع لحلقات المسلسل ورواد مواقع وسائل التواصل الإجتماعي ونالت اعجابهم.

بوابة "دار الهلال" أجرت حوارًا مع الفنان يوسف سامح، وهو خريج معهد الكونسرفاتوار وعمل في أوركسترا الأوبرا،   للتعرف عليه عن قرب وعن كيفية اتقانه اللغة الأفغانية التي تعتبر لغة مستجدة على المصريين، وما هى الرسائل التي ترسلها الأغنية للجمهور، وما هي رسالته للجمهور المصري بعد سماع الأغنية.

وإلي نص الحوار:


من ضمن كلمات الأغنية: إذا لم تعرف كيف تحب لماذا أيقظت قلبي النائم.. ماذا تقول لقلوب المصريين النائمة عن الحب ؟

ضاحكًا.. أوجه رسالة " كفاية نوم كدا لازم نصحصح ونشوف حياتنا ومستقبلنا.

كثير من الناس لا تفهم كلمات الأغنية ولكنها نالت إعجابهم.. فهل كنت تفهم معاني الأغنية قبل تسجيلها ؟

في البداية لم أكن افهم كلمات الأغنية مثل كثير من المصريين، ولكني كنت "حاسسها"، لأن الفنان ما هو إلا احساس، ثم بعد ذلك تعرفت علي معاني الاغنية وسجلتها وتفاجئت من ردود الافعال عليها.

هل من الضروري أن يكون كلام الأغنية مفهوما لكي يصل إحساس معين للمستمع أو المشاهد ؟

ليس من الضروري أن يكون كلمات الاغنية مفهومة، ولكن الاغنية بشكلها النهائي ترسل احاسيس متنوعة يشعر بها المستمع والمشاهد، ومن الجانب الدارمي الاغنية فكرت الخليفة (الشيخ رمزي)  الفنان طارق لطفي، بالانسانة التي يحبها (منال) الفنانة حنان مطاوع وهي اغنية ايقظت المشاعر النائمة والحب القديم وهذا هو هدف الاغنية.

ماذا تعني الكلمة الأفغانية شامولي ؟

أعتقد أن معني الكلمة هي يا قلبي، لأن كلمة شامولي بالافغاني تعني الجهة الشمال والقلب يقع مكانه في جهة الشمال فمعني شامولي، يا قلبي.

كم من الوقت استغرقت لاتقان اللغة الافغانية ؟

-الكورونا وقعدة البيت تسببت في اتقاني لغة الأغنية، وقد أتمتت كلمات الأغنية الافغانية في يومين، وقمت بتسجيلها في ساعتين عقب اتقاني للغة الافغانية.

ماذا قال لك الفنان طارق لطفي عندما علم أن كلمات الأغنية باللغة الأفغانية ؟

الفنان طارق لطفي سألني كيف قمت بحفظها لأنها  صعبة، معربًا عن إعجابه الشديد بها.

من الذي قام بترشيحك لهذا الدور؟

الذي رشحني لهذا الدور هو الكاستينج دايريكتور أحمد تمام

الفنان طارق لطفي يبدو جادًا في أعماله.. كيف يكون مع الفنانين في الكواليس خاصة انك عملت معه عن قرب ؟

طارق لطفي شخص لطيف للغاية داخل اللوكيشن وخارجه، ومركز في شغله جدًا وهادي ومحترم جدا داخل اللوكيشن، وانا محظوظ بالعمل مع الفنان طارق لطفي في بداية مشواري لان عملي معه كسر لي رهبة كبيرة في العمل

Egypt Air