الجمعة 17 مايو 2024

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان.. اَللّهُمَّ لا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

دين ودنيا1-5-2021 | 00:17

أماني محمد

ورد عن النبي صلّ الله عليه وسلم، بعض الأدعية المستحبة في شهر رمضان، منها دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان، حيث أن رمضان هو شهر الدعاء والرحمة، وفيه ليلة هي خير من ألف شهر، وأحد أوقات استجابة الدعاء، وهي ليلة القدر، التي ينتظرها الصائمون ويتحرونها في الثلث الأخير من شهر رمضان.

 دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

وجاء نص دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوب، كما ورد عن النبي صلّ الله عليه وسلم عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلّ الله عليه وآله قال: "أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ ، وَ سَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ".

 

دعاء ليلة القدر
وإلى جانب دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان فهناك الكثير من الأدعية المستحبة في شهر رمضان، منها:

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا

ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين
اللهم اني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل وأعود بك من غلبة الدين وقهر الرجال

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.