الأربعاء 22 مايو 2024

اتحاد عمال مصر: الدولة تهتم بالعمال بشكل شامل خاصة العمالة غير المنتظمة

نائب رئيس اتحاد العمال

أخبار1-5-2021 | 14:19

إسراء خالد

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن الدولة منحت الكثير من الفرص لعمال مصر خلال الفترة السابقة، وأتاحت لهم العديد من المشروعات التي تعمل على الارتقاء بمستوى العمال.

وأوضح البدوي في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الدولة تبذل قصارى جهدها للارتقاء بمستوى عمال مصر، وظهر ذلك من خلال العمل على توفير كافة متطلباتهم، مثل رفع الحد الأدنى للأجور من 2000 إلى 2400 جنيه، وزيادة المعاشات بنسبة 13%، منوهًا إلى أن تلك الجهود المبذولة من الدولة لدعم العمال تبرهن على أن الاقتصاد المصري يسير بخطى متزنة، ويلتزم بكافة حقوق العمال، على الرغم من التحديات المحيطة التي تفرضها جائحة كورونا، والتي تسببت في حالة من الإغلاق الجزئي أو الكلي في بعض الدول، بالإضافة إلى التسبب في أزمات اقتصادية للبعض الآخر.

وأكد أن الدولة اهتمت بالعمال بشكل شامل، فلم تغفل عن الاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، والمساهمة في مساعداتهم قدر المستطاع خاصًة خلال جائحة كورونا، التي أثرت عليهم بشكل كبير، منوهًا إلى أن الدولة تبذل دور كبير في تطوير المشروعات، وتطوير الشركات، مما يعود بالنفع على عمال مصر، ويوفر أكبر قدر ممكن من احتياجاتهم.

وأشار نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد العمل على الجانب التشريعي لحماية حقوق العمال، فيتم حاليًا مناقشة قانون العمل في مجلس الشيوخ، بهدف إقرار قانون جديد يعمل على توفير الحماية والضمانات الكاملة، والأمان الوظيفي للعاملين في القطاع الخاص.

واختتم البدوي تصريحاته، بأن عمال مصر على قدر عالي من الوعي، ومقدرين لجهود الدولة لدعمهم، مما يشجعهم على التفاني في العمل وتخطي كافة الصعوبات التي تعوق دون تحقيق مزيدًا من التقدم، بالإضافة إلى رغبتهم في القيام بدور بارز في تقدم الدولة المصرية.