الجمعة 10 مايو 2024

برلماني: "حياة كريمة" تساهم في القضاء على العشوائيات

النائب خالد أبوالوفا

برلمان1-5-2021 | 15:14

إيمان مجدي

أشاد النائب خالد أبوالوفا، عضو مجلس الشيوخ، بمشروع تطوير الـقري، الذي يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا على أهمية المبادرة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم تقدم للمواطنين في القرى الأكثر احتياجا.

 

وأوضح أبو الوفا، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" ، أن مبادرة " حياة كريمة" تأتي نتيجة اهتمام الرئيس السيسي بمحافظات الصعيد، وبدء التنمية الحقيقية للصعيد منذ توليه رئاسة الجمهورية بعد سنوات عديدة من الحرمان. وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن المبادرة تعتبر طريق التنمية للقرى التي كانت تعاني من نقص في الخدمات والمشروعات ويهجرها أهلها قاصدين المدن، لافتا أن هذه المبادرة ستجعل القرى تتمتع بذات الخدمات وربما في بعض الأحوال خدمات أفضل من الموجودة بالفعل في المدن.

 

وأشار أبو الوفا، أن مبادرة " حياة كريمة" شملت توصيل الصرف الصحي وتوصيل الغاز الطبيعي والمياه وبناء مدارس وتطوير وتجهيز وحدات صحية ورصف طرق والعديد من المشروعات الأخرى والتي من شأنها أن تحقق حياة كريمة لمواطني تلك القري.

 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، علي أن "حياة كريمة" ستساهم وبشكل كبير في القضاء علي العشوائيات والبطالة، بالإضافة إلي زيادة معدل نمو اقتصاد مصر؛ نظرا للاعتماد على المصانع المحلية في تنفيذ هذا المشروع القومي العملاق.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بتدقيق البيانات ذات الصلة بمبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، بهدف توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة بخصوص جوانب وتفاصيل المشروع، حيث ستعزز المعلومات المدققة من عوامل نجاح وفاعلية الجهود التنفيذية على أرض الواقع في قرى الريف المصري، آخذًا في الاعتبار أن الأمر يتعلق بالتطوير الشامل لجوانب الحياة المعيشية والخدمية لقطاع عريض من الشعب يشمل حوالى نصف سكان مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air