الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس «مصر المستقبل»: «حياة كريمة» تهدف إلى تطبيق العدالة الاجتماعية

المستشار رضا حجي

برلمان1-5-2021 | 17:40

إيمان مجدي

ثمن المستشار رضا حجي، رئيس حزب مصر المستقبل، مشروع تطوير القري الأكثر احتياجا الذي أعلن عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يأتي ضمن مبادرة حياة كريمة، مؤكدا علي أن مبادرة حياة كريمة تعتبر أو تطبيق عملي لدعم اللامركزية في مصر.

وأضاف حجي، في تصريحات خاصة لبوابة " دار الهلال"، أن المبادرة تستهدف في المقام الأول المواطن البسيط لتوفير كافة الخدمات الأساسية له من بناء المسكن وتوصيل المياه والغاز الطبيعي وتطوير البنية التحتية والطرق والوحدات الصحية، وبناء المدارس.

وأكد رئيس حزب مصر المستقبل، علي أن " حياة كريمة" ستنتج شباب واعي يعمل علي خدمة بلده، مشيرا أن مشروع تطوير القري سيساهم بالفعل في توفير فرص عمل للمقاولين المحليين بالتالي سينعكس ذلك علي الاقتصاد المصري.

وأشار حجي، إلي أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد أن أحد أهم الأولويات لدي القيادة السياسية تطبيق برامج الحماية الاجتماعية، التي تستهدف القري الأكثر احتياجا، مؤكدا أن المبادرة ستحول هذه القري إلي أخري نموذجية ومنتجة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بتدقيق البيانات ذات الصلة بمبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، بهدف توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة بخصوص جوانب وتفاصيل المشروع، حيث ستعزز المعلومات المدققة من عوامل نجاح وفاعلية الجهود التنفيذية على أرض الواقع في قرى الريف المصري، آخذًا في الاعتبار أن الأمر يتعلق بالتطوير الشامل لجوانب الحياة المعيشية والخدمية لقطاع عريض من الشعب يشمل حوالى نصف سكان مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air