السبت 1 يونيو 2024

إصابة ضابطين و3 جنود.. تفاصيل جديدة في حادث حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية

كنيسة ماري مينا

الجريمة1-5-2021 | 17:35

أبو القاسم محمد

كشف مصدر مطلع على التحقيقات في واقعة حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية، عن تفاصيل جديدة حول الحادثة، مؤكدا إصابة ضابطين من قوات الحماية المدنية و3 مجندين باختناقات وإصابات باليدين بسبب التدافع الشديد حول الكنيسة أثناء عملية الإطفاء.

وأشار المصدر، فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن عددا من الأهالي بمحيط الكنيسة أصيبوا أيضا باختناقات وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة، لكنهم غادروا فور تلقيهم العلاج.

وبينت التحريات، أنه أثناء عمليات إخماد الحريق أصيب ضابط من قوات الحماية المدنية، عقب انزلاقهما نتيجة تدفق كميات المياه بصورة كبيرة إلى موقع الحريق والتدافع الشديد من الأهالي.

استمعت النيابة العامة بمحافظة الجيزة لأقوال المسئولين والعاملين بكنيسة مارى مينا بالعمرانية، للوقوف على ظروف وملابسات الحريق الذى اندلع بداخل الكنيسة.

وكشفت التحقيقات الأولية، عن أن بعض العاملين كانوا متواجدين بالكنيسة، مع خلوها من المواطنين، وأن المبنى مكون من 4 طوابق، حيث التهمت النيران الطابق الثالث والرابع.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن سبب الحريق ماس كهربائى نتيجة خلل فى التوصيلات الكهربائية بالطابق الثالث، الذى اشتعلت فيه النيران أولًا قبل انتقالها الطابق الرابع.

وتابعت التحريات، أن الحريق أسفر عن بعض الإصابات بحالات اختناق، نتيجة استنشاق أبخرة الدخان المتصاعدة جراء الحريق.

واستقبلت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغا، يفيد بنشوب حريق هائل بكنيسة السيدة العذراء مريم، وعلى الفور انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بسيارات إسعاف وسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق قبل وقوع إصابات.


وتم فرض كردون أمني حول الكنيسة، لمنع تمدد النيران إلى العقارات المجاورة، وتكثف القوات جهودها للسيطرة على الحريق، وقام المعمل الجنائي بإجراءاته للوقوف على أسباب الحريق، فيما يستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان حول الحريق.