السبت 18 مايو 2024

هل وجبات الإفطار على الطرق تزيد من الإصابة بكورونا.. طبيب يجيب

الدكتور مجدي مرشد

تحقيقات1-5-2021 | 19:20

سالي طه

فرصة زيادة أعداد الإصابات بكورونا خلال شهر رمضان محتملة بشكل كبير، نتيجة التجمعات العائلية وإقامة العزومات الرمضانية، فضلا عن وجبات الإفطار التى توزع على الطرق خلال هذا الشهر الكريم وانتقالها من شخص إلي شخص، ففي حالة التزام الموزعين بالإجراءات الاحترازية وتطهير وتعقيم أيديهم أثناء توزيع الوجبات على المسافرين، يمكن أن نتفادي خطر الإصابة، أما في حالة التهاون فإن ذلك قد يؤدي إلي انتشار العدوي وارتفاع أعداد الإصابات بصورة كبيرة للفيروس.

تعقيم الوجبات والالتزام بالإجراءات الوقائية

وقال الدكتور مجدي مرشد، أستاذ ورئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب: إن هناك تزايد كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا، خاصة خلال شهر رمضان، وذلك يرجع لأسباب عدة، منها الولائم والعزومات، وأيضا وجبات الإفطار على الطرق، ذلك في حالة عدم اتباع الإجراءات الاحترازية.

وأوضح مرشد في تصريح خاص لبوابة" دار الهلال"، أنه على الطرق قد يقوم الكثير من الناس بإعداد وجبات سريعة وتوزيعها على المسافرين، وذلك يرجع للعادات السائدة، ولكن في الوقت الحالي العالم بأكمله يعاني من أزمة شديدة وتأثيراتها السلبية أكثر.

وأكد أستاذ ورئيس قسم طب وجراحة العيون أن مثل هذه العادات وتنقل الطعام والوجبات من شخص إلي شخص تزيد من الإصابة بالفيروس، أما في حالة ما إذا كان هؤلاء الأشخاص يتبعون الإجراءات اللازمة مثل تعقيم أيديهم أثناء التعبئة وأثناء التوزيع، وأيضا تعقيم أيديهم وتطهيرها باستمرار، ففي هذه الحالة يمكن أن نتفادي خطر الإصابة.

وطالب الدكتور مجدي مرشد جميع المواطنين بضرورة الالتزام ومحاولة الوصول إلي منازلهم قبل ميعاد الإفطار، حتي يتمكنوا من غسل أيديهم وتناول الوجبات في منازلهم، تجنبا لانتقال أي عدوى.

الاكثر قراءة