الخميس 4 يوليو 2024

طرح 82 قطعة أرض صناعية و118 مصنعا بالتراخيص ببورسعيد

6-5-2017 | 11:41

أكد المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، أنه تم طرح 82 قطعة أرض صناعية، بالإضافة إلى 118 مصنعا بالتراخيص في بورسعيد.

 

 وقال قابيل: إن الوزارة بصدد الانتهاء من المفاوضات الأخيرة بشأن تفعيل المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية الروسية، لافتا إلى أن الحكومة تعتزم إنشاء شركة لإنتاج السكر بمجمع الصناعات بجنوب الرسوة ببورسعيد.

 

وأضاف - خلال كلمته بمؤتمر صحفي فى مقر محافظة بورسعيد بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد - إن الوزارة طرحت أراضٍ صناعية في جنوب الرسوة ببورسعيد بالإضافة إلى طرح مجمعات صناعية جاهزة بالتراخيص.

 وكشف اعتزام الوزارة إقامة منطقة صناعية جديدة فى بورسعيد بأسعار أقل من نظيرتها في المنطقة الصناعية بجنوب الرسوة والتي لاقت شكاوى عديدة من المستثمرين بسبب ارتفاع أسعار الأراضي بها. . موضحا أنه يتم حاليا توفير أراضٍ صناعية وتشجيع المستثمرين على التوجه نحو الصناعة بدلا من الاعتماد على الاستيراد من الخارج.

 

واختتم بأن الوزارة تولى اهتماما كبيرا أيضا للصناعات الكبيرة لأن الاقتصاد لا يمكن أن يقوم فقط على الصناعات الصغيرة، كما تخلق الصناعات الكبيرة.. مضيفا أن الوزارة طرحت السنة الماضية 11 مليون متر مربع أراضي صناعية، وتعتزم طرح 15 مليون متر مربع خلال العام الحالي .