السبت 15 يونيو 2024

10 أشياء يجب أن لا تفعلها فى حياتك اليومية.. تعرف عليها

لعبة أرشيفية

تحقيقات1-5-2021 | 23:31

محمد فتحي

عادات وتقاليد يتعود عليها الإنسان منذ نشأته، تظل هذه العادات داخل ذهنه حتى نهاية العمر، لكن هناك بعض الأشياء التي يتعمد الإنسان فعلها وهي خطأ ويجب عليه أن لايفعلها كي يعيش حياة سعيدة غير مليئة بالمشاكل والضغوط النفسية والعصبية، إذ تتمثل هذه الأشياء داخل المنزل والشارع ومع أصدقائه والعمل، كل ما يخرج من الإنسان طوال اليوم، وفي هذه السطور ترصد «دار الهلال» 10 أشياء يجب أن لا يفعلها الإنسان في حياته اليومية، جاءت كالتالي:

- لا تغتر بذكائك؛ ويقال أن أينشتين العبقري قام بعمل فتحتين بباب بيته واحدة كبيرة للكلب وواحدة أصغر للقطة حتى لا يضطر إلى القيام لفتح الباب لهما.

- عدم انتهاز فرصة سقوط أحد لتركله، وكن إنسانا ولا ترفض مساعدة من تملك مساعدته.

- لا تهمل وجبة الإفطار مهما كان الأمر، لأنك تستحق أن تقضي 20 أو ثلاثين دقيقة في مطلع يومك في هدوء، تتناول طعاما وشرابا جيدا تحبه وأنت تنظر من النافذة إلى الأشجار أو الطيور أو السماء استيقظ مبكرا لتحظي بذلك.

- عدم وضع Flash memory تخص غيرك في جهازك حتى لوكانت تخص أخيك.

- عدم وضع فرصة لتعلم شيء جديد أو لغة أخرى، ولا تُضع فرصة للسفر لمكان جديد.

- لا تكسر قلب أبويك، لأنهم ضحوا بأشياء كثيرة لا تعلمها لكي تحظي أنت بأشياء كثيرة لم تقدرها، يمكنك أن تكون رفيقا وذكيا على الأقل.

- عدم جعل وقتك في الألعاب الإلكترونية والعالم الافتراضي والسوشيال ميديا هناك حياة حقيقة لن تصبح أفضل بنفسها.

- عدم غسيل بقعة الشمع الذي ساح وسقط على الملابس لن تزول مهما فعلت، وقم بكي قطعة من القماش القطني فوقها ستعود كما كانت.

- لاتندم ولا تيأس بعد تجربة لم تنجح؛ توماس أديسون قام بـ99 محاولة قبل أن تنجح المائة، وخذ بضعة أيام لتحزن وتشكو لمذكراتك وتسترخي وتتأمل ثم ابدأ بكتابة تقيمك للسلبيات والإيجابيات وابدأ من جديد.

- لا تعتمد في طعامك على الأكل المصنع والوجبات السريعة والسكريات؛ تعلم كيف تعد لنفسك صنفين أوثلاث من الطعام أو حتى تناول الفاكهة والخضر الطازجة أفضل لك.