الأحد 19 مايو 2024

للحماية من أضرارها... 6 نصائح لتناول آمن للرنجة

نصائح لتناول امن للرنجة

سيدتي2-5-2021 | 10:38

ولاء نبيه

يعد تناول الرنجة أحد أهم الطقوس التي اعتاد عليها المصريون في عيد شم النسيم، رغم أنها من أكثر الأكلات التي يثار الجدل حول أضرارها الصحية، ونقدم لك في السطور التالية عدة نصائح تضمن لك تناول آمن للرنجة دون أضرار وفق ما أجمع عليه المتخصصون.

- احرصي على شرائها من مكان موثوق، لضمان أن طريقة تخزينها آمنة وعدم احتوائها على بكتيريا قد تنتج سمومًا تدمر الجسم.

- اغسليها جيدًا بالليمون والخل لضمان التخلص من البكتيريا والسموم الموجودة فيها، ثم وضعها في الفرن أو الميكروويف لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

- احذري الرنجة قليلة الملح حيث يؤكد الأطباء أنها لا تقل خطورة عن الفسيخ، لأنها تحتوي على مجموعة هائلة من البكتيريا التي تخرج منها سموم بكتيرية، تتسبب في تعرض الشخص لتشنج في الرئة وعضلة القلب، ويصل تأثيرها إلى الجهاز العصبي.

- تجنبي وضعها على النار مباشرة لأنها لا تفيد في التخلص من السموم الموجودة فيها، بل قد تتسبب في تطور الخلايا الموجودة فيها.

- قدمي البصل الأخضر مع الرنجة؛ لأنه يحتوي على مجموعة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة ما يسهل مقاومة وجود أي بكتيريا في الجسم.  

- ضرورة شرب كميات كافية من الماء قبل وبعد تناول الرنجة، لضمان طرد الأملاح الزائدة من الدم وتنقية الدم منها، خاصة أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الملح.