الخميس 23 مايو 2024

محافظ الشرقية: زيادة عدد الأسرة في مستشفيات العزل لمواجهة كورونا

محافظ الشرقية: زيادة عدد الأسرة في مستشفيات العزل لمواجهة كورونا

محافظات2-5-2021 | 13:42

دار الهلال

 أكد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، ضرورة استمرار التنسيق والتكامل بين القطاعات الطبية المُختلفة من مستشفيات جامعة الزقازيق وقطاع الصحة وهيئة التأمين الصحي والأحرار التعليمي ومرفق الأسعاف لتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لمصابي فيروس كورونا المُستجد وتطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة .

وشدد غراب، خلال اجتماعه، اليوم الأحد، مع القيادات الطبية لبحث ومناقشة سبل مواجهة ومحاصرة الموجة الثالثة من فيروس كورونا على ضرورة زيادة عدد الأسرة في المستشفيات المُخصصة لاستقبال المصابين تحسباً لزيادة عددهم مع التشديد على توفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية والعاملين في القطاع الصحي.

وأشار إلى أهمية المتابعة المستمرة لموقف الاكسجين الطبي في كل مستشفى، والمخزون الاستراتيجي منه بشكل يومي، والتأكد من كفاءة عمل الشبكة الاحتياطية واسطوانات الاكسجين البديلة لضمان تقديم الخدمة بشكل منتظم والتواصل مع شركة الصيانة في حالة وجود أي معوقات مع إعداد تقرير يومي موضح به كميات الاكسجين المتوفرة في كل مستشفى على حدة.

وناشد محافظ الشرقية المواطنين بضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية وإرتداء الكمامات الواقية وعدم التواجد في الأماكن المُزدحمة واستخدام المطهرات الشخصية حرصاً على سلامتهم من الإصابة بالفيروس، مؤكداً أن الفترة الحالية تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون للخروج من تلك الأزمة بسلام.

وأكد غراب ضرورة الاستمرار في تكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت العامة والخدمية والشبابية والقرى والشوارع والميادين ودور العبادة ومواقف السيارات ومحطات السكة الحديد وماكينات الصرافة بالتنسيق والمشاركة بين مديريات الصحة والطب البيطري والزراعة و التضامن الاجتماعي لتوفير بيئة صحية وآمنة لضمان سلامة المواطنين.

وفي سياق مختلف، قرر غراب إيقاف ٣ مسؤلين بالإدارة الهندسية في مركز الزقازيق عن العمل لمدة ٣ أشهر وإحالتهم إلى الشئون القانونية للتحقيق معهم لاهمالهم وتراخيهم في عملهم الأمر الذي ترتب عليه انتشار مخالفات البناء بصورة غير مسبوقة.

وكان المحافظ قد تلقى عدة شكاوى من أهالى منطقة القومية عبر تطبيق /الواتس آب/ الخاص به يتضمن وجود مخالفات بناء فى الأبراج السكنية وعدم اتخاذ أى إجراءات ضد مرتكبيها فتم تشكيل لجنة من المتابعة الميدانية لفحص تلك الشكاوى وأكدت صحة ما جاء بها وأن المسؤلين بالإدارة الهندسية أهملوا فى أعمالهم ولم يحرروا أى محاضر للمخالفين فقرر المحافظ إحالتهم للتحقيق وإيقافهم عن العمل ٣ أشهر وصرف نصف الراتب خلال مدة الوقف.

وأكد أنه لن يسمح بأي إهمال أو تراخى فى العمل خلال الفترة الحالية وضرورة بذل من المزيد من العمل والجهد والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.