الجمعة 5 يوليو 2024

10 أشياء يجب اختبارها في الحياة.. أبرزها التصالح مع الموت والخسارة

أرشيفية

تحقيقات2-5-2021 | 19:44

محمد فتحي

«لن تعيش سوى مرة».. جملة قصيرة لكنها تعبر عن حياة الإنسان في كل ما يدور حوله من أحداث في بداية شبابه، إذ يجب عليه فعل بعض الأشياء التي من الممكن أن تتسبب في سعادته طوال عمره، وينسى الهموم التي من المكمكن أن تؤثر على حالته النفسية وتذهب به إلى مشاكل وقضايا تنتهي بأحدث غير مرغوب فيها.

 وحرصت «دار الهلال»، على تقديم أهم 10 أشياء يجب أن يفعلها الإنسان في حياته، جاءت كالتالي:


اسمح لنفسك أن تقع في الحب

لو وقعت في تجربة حب عنيفة لا يجب أن تنتهي دائما بالارتباط أو الزواج، ويجب أن تكون حالة حب تعصف بكيانك، حالة تعلمك كيف تتعامل مع الأشخاص الذين ستحبهم في المستقبل.

سافر لوحدك 

اذهب للضياع في أجزاء العالم المجهولة مع نفسك، غير بلدتك الأصلية، ولا تبقى في مكان واحد حتى تجد ذلك المكان الذي سيشدك أن تتمسك به، أشر بأصابعك على الخريطة بشكل عشوائي، واذهب للمكان الذي وقع أصبعك عليه.

أنشئ عملك الخاص بك

لن تبدع بأي شيء أكثر من شيء تحبه وتملك شغفا بشأنه، تجد ما تحب ودعه يقتلك.

تعلم لغة جديدة

انصحك باللغة التي تتحدث بها أكثر بلد تفتنك وتعجبك حضارتها.

جرب مذهبات العقل

أعتقد أن الأمر سيفتح لك أبوابا لم تكن تتخيل أنها موجودة يوما، لا تصدق أنها ستسبب لك الإدمان من مرة واحدة فقط، هو أسلوب تهويل صدقناه مما تلقيناه في الصغر

رياضة خطيرة

جرب رياضة خطيرة، القفز المظلي ربما، الغوص مع القرش، البانجي، التجديف في نهر المسيسيبي.

تبنّى حيوانا

إن فعلت، اختر الحيوان الذي يختارك، ستكون هذه الخطوة التي ستجعلك تقول: «أين كنت عن هذا من قبل الآن».

اكتب مذكراتك

إن كنت شخصا مغامرا توقع أن أكثر ما تحتاجه هو أن تكتب مذكراتك كي تمتلك الكثير من التفاصيل ترويها للأشخاص الذين تحب يوما ما.

تعلم الرقص

الرقص أكثر فعل قد يقوم به الإنسان كي يحافظ على روح الشباب داخله، وأنه أكثر فعل يساعدنا على إفراز هرمونات السعادة ويحفظ الكبر بعيدا عن أرواحنا قبل أجسادنا.

تصالح مع الموت والخسارة

تصالح مع الفقدان وأعلم أن هذا العالم مكان مخيف، إن كنت تملك شخصا يعطيك الآمان بمجرد أن ترى وجهه صباحا، عليك أن تعلم أن كل شيء سيكون بخير، وأنك وجدت من يشاركك كل ما سبق