الخميس 13 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: توريد 85 ألفا و202 طن قمح حتى الآن

توريد القمح

محافظات2-5-2021 | 19:48

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية دكتور أيمن مختار اليوم الأحد، إن الصوامع والشون بالمحافظة استقبلت 85 ألفا و202 طن قمح منذ بدء موسم توريد المحصول وحتى الآن.

وأضاف المحافظ أن عدد المواقع التي يتم التوريد لها يبلغ 32 موقعا بنطاق المحافظة، مكلفا المهندس السيد دايرة وكيل وزارة التموين بضرورة متابعة لجان التموين المستمرة لأعمال التوريد حتي نهاية موسم التوريد.

وأوضح أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 235 ألف فدان، وتم تجهيز وإعداد الشون والصوامع بجميع ما يلزمها من إمكانات وتجهيزات لاستقبال الأقماح التي يتم توريدها، كما تم تكليف لجان المتابعة الميدانية من الوحدات المحلية لمتابعة عمليات التوريد على مدار اليوم بهدف التجاوب الفوري مع أية مشكلات طارئة للتيسير على الموردين.

وشدد المحافظ على ضرورة تضافر الجهود من أجل موسم توريد قمح ناجح والتأكد من الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء العاملين ولجان الفرز لوسائل الوقاية والحماية كالكمامات والقفازات والالتزام بالتباعد وعدم التزاحم حرصا على سلامه الجميع.

من جانبه، أكد المهندس السيد دايرة وكيل وزارة التموين أنه يتم استلام محصول القمح من المزارعين والموردين بعد التأكد من سلامة الأقماح ومطابقتها للمواصفات مع توفير كافة سبل الراحة في عمليات التوريد في مختلف الصوامع والشون.