السبت 28 سبتمبر 2024

ضبط صاحب شركة سياحة بتهمة النصب بالقليوبية

6-5-2017 | 12:48

تمكنت مباحث القليوبية، من ضبط صاحب شركة سياحة، ينصب على المواطنين ويجمع الأموال عن طريق إيهامهم بقدرة الشركة على إلحاق العمالة بالدول العربية والأجنبية.

 

تلقى اللواء علاء سليم، مدير مباحث القليوبية، إخطارًا من العميد محمد عبد الهادي، رئيس فرع البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغ لقسم أول شبرا الخيمة، من كل من "رفعت. ع"، 36 سنة، عامل، و"محمد. ع"، 33 سنة عامل، و"عمرو.م"، 31 سنة محاسب، يفيد بتضررهم من كل من يوسف، 25 سنة، محاسب ومندوب سفريات، و"أبو سريع.ع"، و"أحمد. م"، مدير فرع شركة للسياحة، نصبوا عليهم وأوهموهم بقدرتهم على إلحاقهم بالعمل بسلطنة عمان، واستولوا على مبلغ 22 ألف جنيه من كل منهم ومن آخرين بالقرى المجاورة لمحل إقامتهم، حيث إن نشاط الشركة يقتصر على السياحة الدينية وليس إلحاق العمالة بالخارج.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف باستلام المبالغ المالية من المبلغين، وتسليمها للمتهمين الثاني والثالث، نظير الحصول على عمولة قدرها 7 آلاف جنيه عن كل شخص، ونفى علمه بنشاط الشركة تحديدًا.. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8489 جنح قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2017، وتولت النيابة العامة التحقيق.