الأحد 12 مايو 2024

في اليوم العالمي لحرية الصحافة.. سكينة فؤاد: ستظل من أهم القوى الناعمة للدولة

سكينة فؤاد

أخبار3-5-2021 | 16:56

أماني محمد

قالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، إنه في اليوم العالمي لحرية الصحافة ستظل آفاق الحرية بلا حدود، وستظل حرية الكلمة واحترام الرأي الآخر على أرضية وطنية من أهم عوامل قوة الصحافة، مضيفة أنه يظل الرأي والرأي الآخر مهما اختلف يمثل ضرورة لبناء الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة التي نص عليها الدستور المصري.

وأوضحت في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أنه يجب أن تظل الصحافة قوة من أهم القوى الناعمة الداعمة للحريات وبالنقد الموضوعي وبالاختلاف على أرضيات وطنية لقوة الدولة، مضيفة أن اليوم العالمي لحرية الصحافة يجب أن يعبر بصدق أكثر عما وصلت إليه الإنسانية على مستوى العالم من دمار وتعصب وتجارة بالوباء الذي يعصف بالعالم.

وأكدت أن العالم أجمع أمام لحظة من أخطر اللحظات في تاريخ البشرية في استغلال الوباء والتخلف العلمي وتغول الدول الكبرى دون أن تجد من الصحافة العالمية المواجهات الجادة التي تحترم رأي العلماء والعلم ولا تسمح بالاتجار بالكلمة، وغياب هذه المصداقية والقدرة على تناول القضايا الحقيقية لدى الصحافة العالمية أدى لتدهور المجتمع الإنساني.

وأشارت إلى أن الصحافة المصرية تواجه عدة تحديات وتخطيها يتطلب حرية تدفق المعلومات وقوانين تحمي حرية الكلمة على أرضية وطنية وتأخذ بكل ما يحمي حق الكلمة في أن تشارك بالرأي وتختلف وتتفق مع أحداث الوطن، وتجعل الكلمة الأمينة الصادقة شريك في إدارة الوطن وصنع حاضره ومستقبله.

Dr.Radwa
Egypt Air