الخميس 23 مايو 2024

«ست الحُسن» مشروع تخرج يناقش أهم قضايا المرأة المصرية

بوستر

ثقافة3-5-2021 | 17:25

ماريان سامي

قدم مجموعة من طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بنى سويف مشروع تخرجهم وهو عبارة عن مجلة متخصصة في شئون المرأة بعنوان "ست الحُسن".

وقالت مريانا سامي مدير تحرير المجلة، إن "ست الحُسن" تتناول أهم قضايا المرأة المصرية سواء في حياتها الشخصية كالميراث، والطلاق والتزويج القسري أو على مستوى المضمون العام مثل قضايا العنف. 

وأضافت: "حاولنا التنويع في محتوى المجلة فعملنا أيضًا على إبراز أهم النماذج الناجحة من النساء في المجتمع ورصدنا هذه القصص المُلهمة في باب كامل بعنوان "حولوا العالم برتقالي". 

وأوضحت سامي: "تناولت كذلك ست الحُسن، في ملف العدد شرح واف لرؤية مصر 2030 بالنسبة لدعم وتمكين المرأة في كافة المجالات من خلال توظيف فن الانفوجراف والحوار والتقرير، ولم تغفل المجلة عن موضوعات تخص الأمومة ومشكلات الأطفال الشائعة". 

وأكدت مريانا سامي، أن قضايا المرأة كثيرة ومختلفة لا يكفي لعرضها عدد واحد من المجلة، ولكن حاولنا بقدر الإمكان عرض أهمها أملين أن نكون قد قدمنا نموذج جيد من المجلات النسائية الناجحة والمُفيدة.

بينما قال حمدان منصور محرر بالمجلة والذي تولى مسئولية الديسك المركزي، إنه سعيد بخروج مجلة "ست الحُسن" للنور بعد مجهود كبير من أسرة التحرير وتحديدًا في ظل ظروف جائحة كورونا. 

وأوضح أن عدد صفحات المجلة 103 صفحات تضم عدد كبير ومتنوع من الموضوعات، والتي تهم المرأة وتتناول واقعها الحالي وهذا الكم من الموضوعات والمعايشة الحية خلال فترة العمل على المشروع، ما جعله مؤمنًا تمامًا وبشكل أكبر بأهمية ودور المرأة في المجتمع بكل ما تعانيه وبكل ما تقدمه أيضًا. 

الجدير بالذكر أن مجلة "ست الحُسن" تحت إشراف الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور عبدالعزيز السيد عميد كلية الإعلام، الدكتورة منى هاشم رئيس قسم الصحافة والدكتورة مهيرة عماد.