الإثنين 20 مايو 2024

بعد عرضها في «الاختيار 2».. تفاصيل واقعة «خلية شقة الهرم»

الاختيار 2

الجريمة3-5-2021 | 17:45

هايدي شعبان

وثقت الحلقة 20 من مسلسل "الاختيار 2.. رجال الظل" كواليس الحادث المعروف إعلاميا بـ"خلية شقة الهرم".

وتعود تفاصيل الحادث إلى 21 يناير 2016، حيث توجهت قوة من مباحث الجيزة والأمن الوطني بمشاركة قوات من الأمن المركزي لإلقاء القبض على خلية من لجان العمليات النوعية وحينما رأى المتهمون قوات الأمن قاموا بإطلاق النيران من داخل الشقة وتم تبادل إطلاق النيران معهم. 

وقام الإرهابيون بتفجير 10 عبوات ناسفة داخل الشقة، ما أدى إلى حدوث كوارث واستشهاد عدد من قوات الأمن وتحطم 4 سيارات بينها ميكروباصين تابعين لقوات الشرطة وسيارتين ملاكي وانهيار واجهة العقار الذي توجد به شقة الإرهابيين وانهيار 7 طوابق، فضلا عن التأثير على العقار المجاور له.


واستشهد الرائد أحمد الرفاعي ضابط بقطاع الأمن الوطني وتامر عصام أمين ضابط بالمفرقعات، ومحمود أبو المجد ضابط أمن مركزي، وأصيب 20 آخرون من بينهم المقدم محمد أمين رئيس مباحث الهرم وغيرهم. 

ومن خلال التحريات وبفحص جهاز "لاب توب" عثرت عليه قوات الأمن داخل الشقة التي وقع بها الانفجار، تبين انتماء الإرهابيين إلى عناصر أنصار جماعة "بيت المقدس" الإرهابية. 

كما تبين أن أحد المتهمين الهاربين من شقة الهرم كان زعيم تلك الخلية التي أعدت متفجرات مخزن البدرشين وكمية المتفجرات بشقة الهرم لاستخدامها في أعمال إرهابية في ذكرى ثورة يناير عام 2016.