الخميس 9 مايو 2024

كفارة للذنوب.. كيفية صلاة التسابيح فى العشر الأواخر من رمضان

صلاة التسابيح

دين ودنيا3-5-2021 | 23:20

دار الهلال

مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يتبارى المسلمون في مختلف بقاع الأرض في العبادات ومن بينها صلاة التسابيح لما لها من ثواب خاصة لمن واظب عليها حيث ورد أنها مكفرة للذنوب ويقضى الله بها الحاجات طبقاً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

ونصحت دار الإفتاء بالقيام بصلاة التسابيح خلال تلك الليالي المباركة من رمضان، كما بينت انه يمكن القيام بها فى المنزل.

في صلاة التسابيح الأجر العظيم، والثواب، لفاعلها، ولما فيها من تكفير للذنوب، فقد أكدت دار الإفتاء على صلاتها في العشر الأواخر من رمضان، وقد وضعت الخطوات التي يجب أن يسير عليها المسلم لأداءها.

كيفية صلاة التسابيح

تصلي صلاة التسابيح في 4 ركعات، بدون تشهد أوسط، حيث تقرأ في كل ركعة سورة الفاتحة، وسورة أخرى، وقبل الركوع يردد القائم هذه التسابيح "سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله ، الله اكبر" وذلك بعدد 15 مرة.


كما أشارت الإفتاء في خطوات أداء تلك الصلاة، إلى أن مؤديها بعد الانتهاء من تسابيح الركوع المعتادة يردد "سبحان الله، الحمد لله، لا الله إلا الله، الله اكبر" 10 مرات.


وبعد أن يرفع رأسه من الركوع وبعد أن يقول سمع الله لمن حمده يردد "سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله اكبر" 10 مرات أيضًا.

 

أذكار صلاة التسابيح

 

وسيجد المصلي وبعد الانتهاء من تسابيح السجود المعتادة يردد "سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله اكبر" 10 مرات، وبعد أن رفع رأسه من السجود و بعد الانتهاء من دعاء بين السجدتين يردد "سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله اكبر" 10 مرات.

 

وبعد ذلك يسجد مرة أخرى وبعد الانتهاء من تسابيح السجود يردد "سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله ، الله اكبر" 10 مرات.


يجلس المصلي في استراحة بين السجود والقيام يردد أيضًا "سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر" 10 مرات فذلك 75 مرة بكل ركعة.


ويكون قد أدى المصلي ذلك 4 مرات خلال الأربع ركعات فيكون مجموع التسابيح  300 تسبيحة

Dr.Radwa
Egypt Air