الأربعاء 26 يونيو 2024

لقيا مصرعهما معا.. 6 معلومات مهمة عن الإرهابي ياسر شحاتة حارس القيادي الإخواني محمد كمال

مسلسل الاختيار 2

تحقيقات5-5-2021 | 12:40

إسراء خالد

قدّم مسلسل "الاختيار 2"، الذي يعرض ضمن السباق الدرامي لشهر رمضان الحالي، في الحلقة 22، مشاهد للعملية التي نفذتها أجهزة الأمن بمنطقة البساتين، فجر يوم 4 أكتوبر 2016، والتي تمكنت خلالها من رصد مكان وجود القيادي الإرهابي محمد كمال، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، والمسؤول عن الكيانات المسلحة للجماعة، وتصفيته.

وخلال العملية تمت أيضل تصفية مساعده الإرهابي ياسر شحاته، أثناء تبادل إطلاق النيران ضد قوات الأمن، وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال" أبرز المعلومات عن الإرهابي ياسر شحاته، ومقتله أثناء تبادل إطلاق النا مع القوات الأمنية.

الإرهابي ياسر شحاتة

يعد ياسر شحاتة واحدا من أبرز كوادر التنظيم الإرهابي، والمسؤول عن تأمين القيادي محمد كمال وحراسته، وتوصيل تعليماته لعناصر الكيانات المسلحة في الجماعة.

اسمه بالكامل ياسر شحاتة علي رجب، من مواليد 19 سبتمبر لعام 1969، وكان يعمل مدرسا للغة الإنجليزية، ويقيم في قرية الوليدية بأسيوط.

 حكم عليه غيابيًا في القضية رقم 9635 لعام 2012، بالسجن لمدة 10 سنوات، بتهمة التعدي على مواطن واحتجازه داخل مقر حزب الحرية والعدالة بأسيوط.

عقب فض اعتصام رابعة هرب ياسر شحاتة ومحمد كمال، واتخذا من إحدى الشقق بمنطقة البساتين، مقرًا لاختبائهما وإدارة عملهما المسلح. 

لقي مصرعه أثناء مقاومته للحملة الأمنية التي حاولت ضبطه والقيادي محمد كمال

عثر معه على بندقية آليه عيار 7,62 ×39، وطبنجة عيار 9 مم، وكمية من الذخيرة من العيارين ذاتهما، بالإضافة إلى بعض الأوراق التنظيمية المتعلقة بالتنظيم الارهابي، ونشاطه في مجال العمل المسلح.