الخميس 16 مايو 2024

همام يسرق محمد رمضان في الحلقة 23 من «موسى»

محمد رمضان

فن5-5-2021 | 22:53

حسام يونس

بدأت الحلقة ٢٣ من مسلسل "موسى"، بمشهد وضع فيه "جابر" ضياء عبدالخالق زعيم المطاريد لـ"مغاوري" سعد المختار الذي قتله في الحلقة السابقة نتيجة خيانته له، أمام بيت "شداد" رياض الخولي.

ويأتي المعلم "وهبة" سيد رجب مع ابنه عبدالرحمن وزوجته سماح حتى يباركم لموسى وحلاوتهم، وقال "موسى" محمد رمضان لوهبة إن يبحث عن شخص جديد يعمل مكانه، لكنه سوف يعمل بمفرده بسبب أن العمل في دكان "حلاوتهم" سمية الخشاب بعد الزواج منها أصبح أمر لا يرضيه، ويخبره بأنه كان متعثرا في جمع مخزن حتى يتمكن من حفظ البضائع ولكن وجد مؤخرا مخرناً جيد حتى يستغله في تجارته هو ويكبر ليصبح معلما.

وتأتي شويكار شقيقة الباشا "شهاب" صبري فواز لتعكر مزاجه، حيث دار بينهما حوار انتهي بقول الأول إنها تريد تدمير شهاب أخيها، ولكن "شفيقة" هبة مجدي تقف لها بالمرصاد وتدافع عن زوجها.

ويظهر موسى مع حلاوتهم وهو يقول لها إنه سوف يسافر إلى غزة غداً حتى يبدأ العمل بمفردة، وتحاول حلاوتهم أن تعطيه مالا، ولكنه يرفض بشدة أخذه.

ويذهب "نوفل" منذر رياحنة مع والدته "كحلة" فريدة سيف النصر إلى قصر شهاب الباشا في الإسكندرية، وتخبر كحلة شفيقة عن المعاناة التي تعيشها مع ابنه، وحدثتها عن معاملته السيئة لها، وتطلب شفيقة من الباشا أن تبقى كحلة معها في القصر، ويوافق شهاب بشرط ألا يرى نوفل نهائيا في القصر مرة أخرى.

ويقتل وهبة "أورمة" أحمد محارب بسبب فشله في قتل موسى.

ويكتشف موسى سرقة كل فلوسه بعد استعداده للسفر إلى غزة، فيذهب إلى بيته القديم حتى يأخذ المال من الصندوق الخشبي ولكن لا يجده، ويخبره صبي يعمل في محل حلاوتهم ويدعي زتونه أن آخر من دخل الغرفة كان قريبه من البلد ومنهم شخص بدين، فيتعرف عليه موسى ويقول "همام" أحمد طلعت.

ويذهب موسى إلى همام ويضربه ويسأله عن مكان نوفل فيخبره أنه حاول سرق متجر الخواجة فطرده، ولا يعرف همام عنه أي شئ منذ ذلك الوقت.

يذكر أن مسلسل "موسى" من بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، منذر رياحنة، أسماء جلال، صبري فواز، سيد رجب، تارا عماد، فريدة سيف النصر، رامي وحيد، جوري بكر، أحمد طلعت، محمد عز، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.