الخميس 23 مايو 2024

«التموين»: توريد 1.4 مليون طن قمح خلال أسبوعين وسط إجراءات احترازية

توريد القمح

اقتصاد6-5-2021 | 13:05

أنديانا خالد

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عمليات توريد القمح تتم وسط إجراءات احترازية كبيرة داخل الصوامع وأماكن الاستلام التي يصل عددها إلى 450 موقعا لاستلام القمح المحلي.

 ووجه المصيلحي رؤساء الشركات بتوفير الماسكات والمطهرات داخل نقاط الاستلام لتوزيعها على الموردين وقائدي السيارات إن لزم الأمر، إضافة إلى التعقيم المستمر للسيارات داخل مواقع التسليم.

وتلقى وزير التموين تقريراً من الغرفة الدائمة لمتابعة استلام الاقماح أفاد بأن نسب التوريد وصلت إلى 1.4 مليون طن قمح محلي منذ بدء فتح عمليات استلام الأقماح في منتصف الشهر الماضي حتى الآن.

وأشار التقرير إلى أن أكبر المحافظات في التوريد حتى الآن هي محافظة الشرقية تليها كفر الشيخ.

وأكد أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي، أن الدكتور علي المصيلحي يتابع نسب علميات توريد الأقماح وكذلك مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواقع التسليم.

كما أكد كمال أن مواقع الاستلام تفتح أبوابها أمام المزارعين والموردين من الساعة 8 صباحا حتي الساعة 4 عصراً في أيام شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن العمل قد يستمر ببعض المواقع إلى الـ 9 مساءً نظراً للإقبال الكثيف بها، مشيرا إلى أن الموردين يقومون بصرف مستحقاتهم المالية بعد التوريد في 72 ساعة فقط.