الأربعاء 1 مايو 2024

شبانة : لا توجد أزمة مالية بالصحفيين .. وبدل التدريب للجدد سيصل خلال أيام

وكيل الصحفيين لا توجد ازمة مالية بنقابة الصحفيين

أخبار6-5-2021 | 16:02

دار الهلال

أكد محمد شبانة، الأمين العام لنقابة الصحفيين، أنه لا توجد أية أزمات مالية داخل نقابة الصحفيين، مشددا على أن الحديث في هذا الشأن غير صحيح، قائلا: إن الأمور المالية داخل النقابة مستقرة تماما ولن تتأثر أبدا الخدمات النقابية.

وأوضح شبانة، في تصريحات صحفية، أن خدمات القروض والإعانات وغيرها ستسير بشكلها الطبيعى بداية من الأسبوع المقبل، مشيرا الى ان صرف المعاشات يتم فى مواعيده وأمواله متوفرة لمدة شهرين قادمين، بل إن هناك فائضا أكثر من مليون جنيه اذا سارت المصروفات بشكلها الطبيعى خلال الأشهر الثلاثة المقبلة .

وقال شبانة: إن خزينة النقابة ستنتعش بمبلغ ١٥ مليون جنيه وفق الدعم المتفق عليه مع وزارة المالية من خلال نقيب الصحفيين ضياء رشوان.

 ووجه شبانة رسالة اطمئنان لكل الزملاء الصحفيين بأن الخدمات النقابية مستمرة والقروض والاعانات مستمرة وكذلك يسير مشروع العلاج على أعلى مستوى وفق الخطة الموضوعة له.

وأشار الأمين العام لنقابة الصحفيين، إلى أن العمل بالواجهة الرئيسية لمبنى النقابة يسير على قدم وساق بعد اجتماعه مع المسئولين بوزارة الأوقاف المكلفين بمشروع تطوير واجهات المبنى الأربع، مؤكدا أنه سيعرض على المجلس كل شيء بالجلسة المقبلة، وذلك بالتنسيق مع حسين الزناتى أمين الصندوق.

وأكد محمد شبانة أن أزمة بدل التدريب والتكنولوجيا الخاصة بالزملاء الصحفيين بمجلة الإذاعة والتليفزيون تقترب من الحل النهائى بعد التواصل الإيجابى الذى تم بين نقيب الصحفيين ضياء رشوان وبين الدكتور محمد معيط وزير المالية ومع كل من كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

وأنهى الأمين العام لنقابة الصحفيين حديثه مشيرا الى أنه خلال أيام سيصل بدل التدريب والتكنولوجيا لجميع الزملاء الصحفيين الجدد الذين اكتسبوا عضوية النقابة بلجنة القيد الأخيرة فى ديسمبر الماضى.

Dr.Randa
Dr.Radwa