الأحد 12 مايو 2024

عضو بـ«الشيوخ»: «حياة كريمة» ستحول القرى الفقيرة لنموذجية

حياة كريمة

برلمان6-5-2021 | 14:35

إيمان مجدي

قال النائب السيد جمعة، عضو مجلس الشيوخ، إن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى الارتقاء بحياة المواطنين في القرى الأكثر احتياجا من خلال توفير بيئة آدمية توفر لهم مستوى معيشي أفضل.

وأوضح جمعة، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تسعى لإحداث طفرة تنموية في القرى الأكثر احتياجا من خلال توفير بيئة سليمة للمواطن البسيط وتلبية كافة احتياجاته، مؤكدا أن المبادرة ستحول القرى المصرية الفقيرة والمستهلك لأخرى نموذجية ومنتجة.

وتابع، أن المبادرة تساهم في توفير مستوي أفضل من الخدمات الأساسية التي تكفل حياة كريمة، أبرزها توفير السكن وتوصيل المياه وتطوير البنية التحتية والطرق والوحدات الصحية وإنشاء المدارس والمجمعات الخدمية، وغيرها من الخدمات التي تكفل للمواطن مستوي معيشي ملائم.

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة تعد من أشمل المبادرات التي شهدتها الدولة المصرية، نظرا لاهتمامها بالارتقاء بحياة المواطنين في كافة الخدمات الأساسية، مؤكدا أن المبادرة هدفها تحسين جودة حياة المواطنين في تلك القرى، مؤكدا أن المبادرة سيكون لها دور كبير في القضاء على العشوائيات ولاسيما الناتجة عن الهجرة الداخلية من القري إلى المدن، حيث أنها تساهم في توفير ذات الخدمات التي تقدم في المدن وأحيانا خدمات أفضل.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بتدقيق البيانات ذات الصلة بمبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، بهدف توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة بخصوص جوانب وتفاصيل المشروع، حيث ستعزز المعلومات المدققة من عوامل نجاح وفاعلية الجهود التنفيذية على أرض الواقع في قرى الريف المصري، آخذًا في الاعتبار أن الأمر يتعلق بالتطوير الشامل لجوانب الحياة المعيشية والخدمية لقطاع عريض من الشعب يشمل حوالى نصف سكان مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air