الجمعة 31 مايو 2024

ميزة جديدة فى تطبيق انستجرام.. تعرف عليها

صورة تعبيرية

اقتصاد6-5-2021 | 17:04

محمود قمر

عملت إنستجرام على إضافة ميزة جديدة تتعلق بمقاطع الفيديو وأطلقت ملصق التسميات التوضيحية الجديد الذي يسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو بميزة القصص وReels من دون الحاجة إلى تشغيل الصوت.

تسهل الإضافة الجديدة علي المستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع أو الصمم التفاعل مع المحتوي، وتوفر أيضاً طريقة للمستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو عندما يكونون في مكان لا يريدون تشغيل الصوت فيه.

ولكي يتم استخدام تلك الميزة الجديدة يجب على المستخدم القيام أولاً بتسجيل مقطع فيديو جديد باستخدام القصص أو Reels في التطبيق أو تحديد مقطع فيديو لتحميله من هاتفه الخاص.

أما الخطوة الثانية، على المستخدم أن يفتح فيها علبة الملصقات ويبحث عن ملصق Captions الجديد، الذي يحول كلامه إلى نص، ويمكن أيضاً تعديل النمط وموضع التسمية التوضيحية والنص واللون بحيث يتطابق مع المحتوى، وعند النشر تظهر التسميات التوضيحية بجانب الفيديو ليراها الجميع.

الميزة متوفرة باللغة الإنجليزية حالياً وتسعى الشركة لنشرها إلى لغات أخرى قريباً

يذكر أن هناك 500 مليون شخص يستخدمون قصص إنستجرام يومياً، وبحسب إحصاءات نشرها موقع AdEspresso فإن المستخدمين أمضوا ما معدله 30 دقيقة يومياً على منصة التطبيق خلال عام 2020، وهو ما يمثل زيادة قدرها 4 دقائق عن عام 2019.