الثلاثاء 14 مايو 2024

خبير أرصاد يكشف تفاصيل طقس أسبوع العيد.. ويوجه تحذيرات للمواطنين (خاص)

الطقس

أخبار6-5-2021 | 15:46

ايمان مجدي

قال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن خرائط الأقمار الصناعية تشير لانخفاض في درجة حرارة اليوم الخميس فقط.

وأضاف خبير الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أنه اعتبارا من غد الجمعة حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل ستعاود درجات الحرارة في الارتفاع وسيسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، محذرا المواطنين من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة في وقت الظهيرة لأن أشعة الشمس تكون عمودية علي الأرض وتسجل أعلي درجة حرارة في هذا التوقيت.

وقدم خبير الأرصاد الجوية، عددا من النصائح للمواطنين، جاء أبرزها: «شرب كميات كبيرة من الماء والعصائر الطازجة خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور بشكل متكرر، إرتداء الملابس القطنية، بالإضافة لعدم ترك الأطفال داخل السيارة لفترات طويلة، والقيادة بهدوء على الطرق خاصة القطارات لأنها الأكثر تعرضا للانفجار.

جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت أن طقس اليوم الخميس، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري جنوب سيناء وجنوب البلاد، حارا على السواحل الشمالية، وأن يسود طقس معتدلا ليلا على كافة الأنحاء، مع نشاط للرياح على مناطق من وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويتوقع الخبراء، أن تكون حالة البحر المتوسط بين خفيفة ومعتدلة، وأن يتراوح ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية، وأن تكون حالة  البحر الأحمر معتدلة وأن يتراوح ارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

Dr.Radwa
Egypt Air