الجمعة 27 سبتمبر 2024

فريق التواصل المجتمعى بشمال سيناء يواصل نشر الوعي في الأسواق والتجمعات

جانب من الحملة

عرب وعالم6-5-2021 | 20:54

دار الهلال

أكد مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بمحافظة شمال سيناء، الدكتور حاسم حمدي، مواصلة فريق التواصل المجتمعى حملات التوعية والتثقيف الصحي في أماكن التجمعات وأسواق العريش لليوم الثاني؛ لنشر الوعي بين المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المُستجد.

وأشار حمدي - في بيان اليوم الخميس- إلى استمرار الحملات التوعوية بالتزامن مع الاحتفالات بالأعياد والمناسبات الدينية وبما يساهم في خفض معدل الإصابات بالفيروس.. مشيرا إلى مرور الفريق على سوق المحاسنة لتقديم التوعية الصحية والتعريف بالإجراءات الاحترازية ومن أهمها ارتداء الكمامة، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو فركهما بالكحول، والحفاظ على التباعد الاجتماعي والتواجد في

أماكن جيدة التهوية، كما يتم تقديم شرح عملي للمواطنين حول كيفية ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة والتخلص منها بشكل آمن بعد استخدامها.

ومن جانبه، نوه مراقب عام الثقافة الصحية في العريش عبد الغفار شعلان إلى أن الفرق تقوم بحث المواطنين على إتباع الأساليب الصحية للوقاية من الإصابة بأى أمراض معدية وكذلك تعريفهم بالخدمات الصحية التى تقدمها وزارة الصحة والسكان.

وبدوره، أشار مسئول التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة فتحي عثمان، إلى أن استراتيجية العمل بدأت في الأسواق وأماكن التجمعات، وأنه خلال الأيام القادمة سيتم تكثيف الرسالة التوعوية بالتعاون مع مديرية الأوقاف ونشر التوعية في المساجد وأن الحملة مستمرة حتى اليوم الأول لعيد الفطر المبارك.