الثلاثاء 14 مايو 2024

قبل عرض الحادث الأليم لطريق الواحات.. تعرف على الإرهابي الخائن عماد عبد الحميد

مسلسل الاختيار 2

تحقيقات7-5-2021 | 13:05

إسراء خالد

يقدم مسلسل الاختيار 2، اليوم الجمعة، تفاصيل الحادث الأليم الذي أحزن المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، نتيجة لاستشهاد قوات الشرطة المصرية، أثناء الهجوم على منطقة إرهابية على طريق الواحات البحرية، وعرض مراسم دفن الشهداء في الجنازات العسكرية، والشعبية، التي كانت في معظم أنحاء الجمهورية.

يعد عماد عبد الحميد الذي يلقب بالشيخ "حاتم"، هو الرجل الثاني في تنظيم «المرابطين»، الذي أسسه الإرهابي هشام عشماوي، والذي يعد القائد الفعلي لهجوم الواحات الإرهابي، في 20 أكتوبر لعام 2017، وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال" القصة الكاملة لضابط الصاعقة الخائن عماد عبد الحميد شريك الإرهابي هشام عشماوي، وهو ضابط سابق بالجيش المصري، الذي تم اتهامه في عدد من الهجمات المسلحة، التي تمس أمن وسلامة الدولة.

الخائن عماد عبد الحميد

ظهر الضابط عماد عبد الحميد الملقب بالشيخ حاتم في مسلسل الاختيار 2، وهو ضابط سابق في سلاح الصاعقة بالقوات المسلحة، تخرج من الكلية الحربية عام 1998، وتم فصله عام 2006، بعدما أثبت تباعيته لجماعة الإخوان الإرهابية.

يمثل الإرهابي عماد، المتهم رقم 10 في قضية "أنصار بيت المقدس"، والذي تم اتهامه مع عشماوي في القضية ذاتها، وهي تشكيل خلايا الوادي الإرهابية، في مدن الدلتا لعام2011، والتي تعد من ضمن الخلايا التي كان يسعى بيت المقدس لتأسيسها للخروج من سيناء.

اتسم الإرهابي عماد بعقليته الخبيثة، التي مكنته من جذب الأشخاص إليه، وإقناعهم بالأفكار التكفيرية، وظهر اسمه لأول مرة في محاولة اغتيال محمد إبراهيم، وزير الداخلية الأسبق، في عام 2013.

وجه عشماوي الإرهابي عماد، للانتقال إلى الواحات المصرية، لتخصيصها كمحطة لاستقبال المجموعات الإرهابية القادمة من ليبيا، وذلك للتدبير للعمليات الإرهابية على مصر، ونظم الإرهابي عماد الدين خلية عنقودية عام 2017، عُرفت بـ«كتائب ردع الطغاه»، وتم قتله أثناء هجوم القوات المسلحة على المناطق المتاخمة للحدود الليبية.

Dr.Radwa
Egypt Air