الخميس 2 مايو 2024

نشرة «دار الهلال» الاقتصادية اليوم الجمعة.. تأجيل مؤتمر EGYPT 2021.. تسليم أراضي الإسكان بالقاهرة

النشرة الاقتصادية

اقتصاد7-5-2021 | 16:47

أنديانا خالد

شهدت الساحة الاقتصادية، خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الجمعة الموافق 7 مايو 2021، أبرزها تأجيل إقامة معرض مصر الدولي للبترول، الإعلان عن تسليم أراضي الإسكان الأكثر تميزاً بالمنطقة A غرب الجامعات بالقاهرة الجديدة 23 مايو.

وجاءت أبرز الأحداث

البترول تؤجل انعقاد مؤتمر EGYPT 2021 إلى فبراير 2022

قررت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، عدم إقامة معرض مصر الدولي للبترول خلال الفترة المقررة من 7 إلى 9 يونيو 2021، بعد مراقبة الوضع العالمى لـ COVID-19 عن كثب وبعد مشاورات مكثفة مع الشركاء الرئيسيين.

تسليم أراضي الإسكان الأكثر تميزاً بالمنطقة A غرب الجامعات بالقاهرة الجديدة 23 مايو

يبدأ جهاز مدينة القاهرة الجديدة، يوم الأحد 23 مايو الجاري 2021، فى تسليم قطع أراضى الإسكان الأكثر تميزاً بالمنطقة  " A" بحي غرب الجامعات (77 فداناً) للفائزين بها، حيث سيتم تسليم قطع الأراضي للفائزين في مواعيد محددة حتى يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 منعاً للتجمعات عند إنهاء إجراءات التسليم لمجابهة فيروس كورونا.

تعيين أشرف نجم نائبًا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي تعيين أشرف محمد محمد عزت نجم نائبًا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي لمدة عام، وفقًا للقرار الصادر عن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

وزير المالية: تحفيز القطاع التصديري.. لتعزيز النمو الاقتصادى

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرصه على مواصلة مساندة وتحفيز القطاع التصديرى؛ باعتباره أحد دعائم الاقتصاد القومى، التى تُسهم فى تعزيز النمو وتعظيم القدرات الإنتاجية، ورفع تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية، على نحو يُساعد فى استمرار دوران عجلة الإنتاج، مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والحفاظ على العمالة، فى إطار النهج المرن الذى اتبعته الحكومة فى إدارة أزمة كورونا، مستهدفة تحقيق التوازن بين حماية سلامة المواطنين، وصون المسار الاقتصادى الآمن للدولة.

الإسكان: طرح قطعتى أرض بنظام التخصيص الفوري بنشاط رياضى وتعليمى بالشروق

أعلن المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، عن طرح قطعتي أرض بنشاط رياضي وتعليمي "ناد رياضى ومدرسة" بنظام التخصيص الفورى طبقاً لقرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، وذلك في إطار سعي جهاز مدينة الشروق لزيادة الخدمات المُقدمة للسكان، وتوفير فرص إستثمارية  تفى بطلبات المستثمرين  بالمدينة.

المشاط: حريصون على تعزيز مشاركة منظمات المجتمع المدني في الجهود التنموية

أكدت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، حرص الوزارة على تعزيز مشاركة منظمات المجتمع المدني في الجهود التنموية من خلال الشراكات الدولية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، لافتة إلى أن هذه المنظمات شاركت بالفعل في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والاتحاد الأوروبي وكندا وإيطاليا وغيرها الكثير، مؤكدة أن الدور المنوط بمنظمات المجتمع المدني ضروري في أي خطط تنموية تسعى الدول لتنفيذها على مستوى العالم لتحقيق الأهداف.

Dr.Randa
Dr.Radwa