الأحد 9 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يوجه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية استعدادا لصلاة عيد الفطر

جانب من الجولة

محافظات7-5-2021 | 15:37

حسناء رفعت

 قام الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بجولة تفقدية داخل شوارع مدينة المنصورة عقب الانتهاء من صلاة الجمعة للتأكد من تنفيذ قرار غلق كافة الحدائق والمتنزهات أمام المواطنين للحد من تجمع المواطنين منعا لانتشار فيروس كورونا.

والتقى مختار بعدد من المواطنين عقب الإنتهاء من تأدية صلاة الجمعة واستمع الي مشاكلهم ومطالبهم ووجه بدراستها والعمل علي حلها وأكد على أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يعمل من أجل إرضاء المواطنين.

ووجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الأوقاف، عقب صلاة الجمعة بمسجد النصر بالمنصورة، بضرورة متابعة لجان المساجد بالحفاظ علي التباعد بين المواطنين أثناء تأدية كافة الصلاوات والتنسيق الكامل بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات الأوقاف بالمرور على كافة المساجد نطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من قبل الجميع حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين.

وتضمنت خطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور خالد صلاح الدين وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية الحديث عن فضل الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث توجد بها ليلة من أفضل الليالي وهى ليلة القدر التي هى خير من ألف شهر وفضل الثواب في هذه الليلة المباركة وأن العبادة والإخلاص فيها لله خير من الدنيا وما فيها، مؤكدًا على أن من خصوصيات هذه الليلة أنها توجد فيها البركة في الصحة والعمل والرزق وأنها تتنزل فيها الرحمات وأن من قامها غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

كما تحدث "وكيل الأوقاف " عن فضل زكاة الفطر المبارك وأن النبي الكريم سيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم " أمر بإخراجها قبل صلاة العيد منعا لسؤال الفقراء الناس في هذا اليوم المبارك.

قالت محافظة الدقهلية، يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المساجد إستعدادا لصلاة عيد الفطر المبارك ومتابعة التأكد من غلق كافة الحدائق العامة والمتنزهات حفاظا علي حياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا بالمحافظات وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

ففي الدقهلية، قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بأداء صلاة الجمعة بمسجد النصر بمدينة المنصورة للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية استعدادا لأداء صلاة عيد الفطر المبارك منعا لانتشار فيروس كورونا.