الإثنين 20 مايو 2024

عريضة إلكترونية تدعو لإلغاء الألعاب الأولمبية في طوكيو تحصل على توقيع أكثر من 200 ألف شخص

عريضة إلكترونية تدعو لإلغاء الألعاب الأولمبية في طوكيو تحصل على توقيع أكثر من 200 ألف شخص

ملاعب الهلال7-5-2021 | 16:57

دار الهلال

أفادت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) بحصول عريضة إلكترونية تدعو إلى إلغاء دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية التي ستنطلق في شهر يوليو القادم في طوكيو على توقيع أكثر من مائتي ألف شخص.

وذكرت الإذاعة اليابانية أن العريضة التي تم إطلاقها يوم الأربعاء الماضي من خلال منصة الالتماس "change.org" من قبل المحامي الياباني أوتسونوميا كينجي، تلقت 000ر206 توقيع حتى الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي لليابان.

وقال مشغل الموقع إن العريضة تخطت حاجز الـ200 ألف توقيع بوتيرة تعد هي الأسرع منذ أن تم إطلاق النسخة اليابانية من المنصة في عام 2012. واستضاف الموقع حتى الآن أكثر من 8 آلاف و200 مبادرة.

وتطالب العريضة خمسة أطراف، من بينها الحكومة المركزية اليابانية وحكومة العاصمة طوكيو، بإلغاء الألعاب الأولمبية والبارالمبية لحماية أرواح المواطنين وحياتهم.

وتقول العريضة إنه إذا تم إقامة الأولمبياد دون وجود تحسين في الوضع الوبائي فإن الرياضيين سيواجهون اختلافات غير منصفة في الاستعدادات، وسيزداد الضغط على القطاع الطبي الياباني سوءا.

ومن المقرر أن يتم تقديم العريضة إلى حكومة العاصمة طوكيو في وقت مبكر من الاسبوع المقبل.

يشار إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لألعاب طوكيو أعلنتا، في نهاية مارس من العام الماضي، عن تأجيل الأولمبياد الصيفية إلى يوليو عام 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر الآن إقامة أولمبياد طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو القادم، حتى الثامن من أغسطس القادم، تليها دورة الألعاب البارالمبية، لذوي الاحتياجات الخاصة، التي تجرى في الفترة من 24 أغسطس حتى الخامس من سبتمبر القادم.